أقاليم ومحافظات

محافظ أسوان ورئيس هيئة تنمية الصعيد يدشنان أكبر مشروع إستثماري للدواجن بقرية بنبان

اسوان – خالد شاطر

 

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحويل عاصمة الشباب والثقافة والاقتصاد الأفريقي لقبلة جاذبة للاستثمارات للاستفادة من المقومات والمزايا المتنوعة المجالات دشن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان يرافقه اللواء مهندس شريف أحمد صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد أكبر مشروع لمجمع مزارع الدواجن .

على مساحة ألف فدان بتكلفة تقديرية 250 مليون جنيه حيث تم وضع حجر الأساس للمرحلة الأولى من المشروع على مساحة 100 فدان ، وحضر فعاليات التدشين قيادات المحافظة والهيئة، وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ ووسط ترحيب أهالي قرية بنبان ومركز دراو بهذا المشروع الحيوى بطاقة 3.6 مليون طائر في العام الواحد مما يساهم في توفير اللحوم البيضاء للسوق المحلى.

 ، مع تصدير كميات أخرى للمحافظات المجاورة.. ومن جانبه كشف اللواء أشرف عطية عن أن هيكلة قطاع الإستثمار في المحافظة ووضع خريطة إستثمارية جديدة ساهم بشكل مباشر في فتح آفاق الاستثمار بكافة المجالات حيث وصل حجم الإستثمارات خلال الفترة الحالية إلى 1.5 مليار جنيه موزعة على 5 مشروعات كبرى مما سيوفر معه الألاف من فرص العمل للشباب الأسوانى.

 ، مؤكداً على أن الخريطة الإستثمارية تستهدف الإستغلال الأمثل للثروات التعدينية والمحجرية والسمكية ، علاوة على الإستفادة من المزايا النسبية مثل الموقع الجغرافى ووجود شبكة للطرق تربطنا بموانئ البحر الأحمر ، وأيضاً التنوع فى مصادر الطاقة من خلال جذب فرص إستثمارية جديدة.

 ، بجانب إطلاق يد الإستثمار في المنطقة الصناعية بالعلاقى والمنطقة الفوسفاتية بوادى هلال ، بالإضافة إلى أنه مخطط إنشاء مناطق صناعية حرفية في الجنينة والشباك بنصر النوبة وكركر بأسوان والرمادى قبلى بإدفو ، وأشاد أشرف عطية بالدور الحيوى لهيئة تنمية الصعيد والعمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية والحكومة.

 بضخ إستثمارات في مشروعات كثيفة العمالة تستهدف توفير فرص عمل حقيقية مباشرة وغير مباشرة ، وهو الذى يتوازى مع العديد من المشروعات التنموية في قطاعات حياة كريمة والبنية التحتية والتأمين الصحى الشامل والتطوير والتجميل لإحداث نقلة نوعية تعمل على تحسين مستوى معيشة المواطن الأسوانى ، ومن جانبه عرض اللواء مهندس شريف أحمد صالح المشروعات المشتركة بين الهيئة والمحافظة المخطط تنفيذها.

 خلال المرحلة الحالية تتضمن 7 مشروعات إستثمارية في مجالات متنوعة من أبرزهم مشروع الدواجن التكاملى ، بجانب إقامة عدد 3 مناطق لوجستية للبضائع والتمور والمانجو ، وأيضاً مشروعات أخرى لتدوير مخلفات الجرانيت والقمامة ، علاوة على مشروع إقامة مدينة الجرانيت بالعلاقى بمساحة 650 فدان.

لافتاً إلى أن هذا يتوازى مع إقامة عدد أخر من المشروعات مثل مشروع تطوير زراعة قصب السكر بكوم أمبو ، وكذا مشروعات أخرى تنموية بقرى المنصورية بدراو ، وتوماس وعافية بنصر النوبة ، وخور قندى بأبو سمبل السياحية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى