أقاليم ومحافظات

محافظ أسوان: قيام جهاز تنمية المشروعات بتبنى 939 مشروع صغير ومتناهى الصغر بإستثمارات 34.3 مليون جنيه

اسوان خالد شاطر

 

من أجل تحسين معيشة المواطنين وزيادة مستوى الدخل ، بالإضافة إلى إحداث نقلة إقتصادية داخل القرى المستهدفة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي ” التطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة ” أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أن هناك تنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

بجانب عدد من مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية لضخ مشروعات متنوعة تساهم في زيادة فرص العمل للشباب والمرأة داخل هذه القرى للإستفادة من الطابع التراثى لها والتميز بصناعات الحرف اليدوية والمشغولات البيئية ، لافتاً إلى أن جهاز تنمية المشروعات.

قام على مدار الـ 4 أشهر الماضية بتبنى 939 مشروع صغير ومتناهى الصغر للأسر الأكثر إحتياجاً داخل قرى حياة كريمة بإستثمارات 34.3 مليون جنيه مما ساهم فى توفير 1617 فرصة عمل ، وخاصة لفئات الشباب والمرأة وهو الذى توازى مع تنفيذ 722 مشروع وبتكلفة 14 مليار و 69 مليون جنيه ضمن المبادرة الرئاسية لتغير شكل الحياة فى 3 مراكز إدارية تشمل 31 قرية رئيسية و 101 قرية فرعية و 315 نجع وكفر وتابع .. ومن جانبه أوضح إبراهيم عبد اللطيف مدير فرع جهاز تنمية المشروعات بأسوان.

بأن المشروعات الصغيرة التي تم تنفيذها بتمويل من الجهاز وصلت إلى 121 مشروع بتكلفة مالية 17.7 مليون جنيه عبارة عن قروض ميسرة للمستفيدين من الشباب والمرأة وغيرها مما ساهم فى توفير 274 فرصة عمل بقرى إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة في الفترة من أول يونيو حتى نهاية أكتوبر المنقضى ، وهو الذى تواكب مع تنفيذ 818 مشروع متناهى الصغر بقروض وصلت إلى 16.6 مليون جنيه.

حققت 1343 فرصة عمل ، مؤكداً على أنه بالتوازى فقد قام الجهاز بتنظيم 14 ندوة تعريفية لتوعية 212 شاب بمركز نصر النوبة وتأهيلهم لريادة الأعمال وممارسة الحرف والمهن من أجل فتح المجال أمامهم للتشغيل الأمثل للمنطقة الصناعية الحرفية بالجنينة والشباك وهو الذى سيتم تطبيقه أيضاً في القرى والمناطق المستهدف إنشاء مناطق صناعية وحرفية بها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى