أقاليم ومحافظات

محافظ سوهاج يفتتح حديقة ” ميريت آمون ” بمدينة أخميم

 

 

 سوهاج  –  أحمد هنداوي 

 

 

افتتح اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، مساء اليوم، حديقة ” ميريت آمون ” بمدينة أخميم على مساحة 550 متر مربع؛ ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وذلك في إطار خطة المحافظة لرفع كفاءة المنطقة المحيطة بمنطقة أخميم الأثرية، وخلق متنفس طبيعي للمواطنين، بحضور الدكتورة إيناس محمد علي مستشار المحافظة للتجميل والتشجير، وحسين حبارير رئيس مركز ومدينة أخميم .

 

 

وأكد محافظ سوهاج أن إنشاء حديقة ” ميريت آمون ” بأخميم يأتي في إطار خطة المحافظة لاستغلال المساحات الشاغرة في إنشاء حدائق عامة ومتنزهات للأهالي؛ لإضفاء مظهر حضاري لائق، موجها بأهمية الحفاظ على ما تحقق من أعمال التجميل والتطوير لتكون واجهة حضارية مميزة لمحافظة سوهاج .

 

 

ومن جانبها قالت الدكتورة إيناس محمد علي، مصممة الحديقة، أن الأعمال شملت إنشاء سور بمحيط الحديقة واجهته من حجر المايكا وحديد الكريتال، بالإضافة إلى ممر رئيسي بوسط الحديقة من الرخام والنجيل الطبيعي، يتوسطه جسر من الخشب، بالإضافة إلى أعمال الإنارة، والرخام، وعدد من المقاعد الخشبية، وكافيه مجهز لخدمة رواد الحديقة .

 

 

وأشار حسين حبارير إلى أنه تم تخصيص 3 أقسام بالحديقة لعرض المنتجات التراثية من النسيج اليدوي، والنول، والحرير، وذلك لخدمة السائحين من زوار المنطقة الأثرية، وفتح منافذ جديدة لتسويق منتجات أخميم التراثية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى