أقاليم ومحافظات

” الاقصر الازهرية ” ..تجري التصفيات النهائية للموسم الأول لمسابقة ” فارس المتون

” الاقصر الازهرية ” ..تجري التصفيات النهائية للموسم الأول لمسابقة ” فارس المتون ”

متابعة ـ حجاج عبدالصمد:

أجريت اليوم الثلاثاء 9 نوفمبر ، بمنطقة الأقصر الأزهرية، التصفيات النهائية للموسم الأول لمسابقة ” فارس المتون”،

و ” المترجم الناشئ ” لإدارة إسنا غرب ضمن الجدول المعد ذلك . تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف ، لحفظ وتأليف وشرح المتون ، بتوجيهات فضيلة الدكتورخليفة محمد ابراهيم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية ، وإشراف الشيخ حندقها هاشم عبد الملك موجه عام العلوم العربية ، والأستاذ احمد الطيب الصادق موجه عام العلوم الشرعية ، محمود ابو الحسن موجه عام اللغة الإنجليزية , د احمد اسماعيل ومنسق عام المبادرة بالمنطقة .

حضور فضيلة الدكتور خليفة محمد ابراهيم ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية ، برفقة الشيخ محمود الطيب احمد مدير التعليم الإعدادي .

كانت التصفيات الأولية على مستوى الإدارات قد عقدت في وقت سابق ، ليتم تصعيد الفائزين للمشاركة في التصفيات على مستوى المنطقة ومن ثم على مستوى الجمهورية ، لجميع المناطق الأزهرية.

وخلال اللقاء تحدث الدكتور خليفة محمد ابراهيم ، حيث أكد على أهمية الإهتمام باللغة العربية وتراثها العريق فاللغة العربية هي الأصل في كل لغات العالم وقد اشتقت باقي اللغات منها وحرفت للهجات متنوعة ، وتجسد المعني العظيم لتك اللغة التي اختارها الله عز وجل لتكون لغة القرآن الكريم .

وقال يجب المحافظة على اللغة العربية في كافة العصور ، وقديمًا كان يقاس براعة الشخص وثقله بين القوم بمدى فصاحته حيث كان الفصحاء هم جلاس الملوك والأمراء وهم أهل المشورة والمقربون من السلطان وكل ذلك كان بفضل إتقانهم للغة العربية ونطقهم بها ومراعاتهم لقاعدها ونحوها .فأنها لغة كريمة تعطي ولا تنتظر الإضافة .

وأشار إن إتقان الإنجليزية والوصول إلى مستوى مُتقدم وتحدثها بطلاقة أصبح أمر حتمي لمواكبة هذا التطور المذهل في شتى المجالات لكى تستطيع التواصل مع الآخرين بكل سهولة .وحتى يصبح الطلاب الأزهرى قادرا على توصيل رسالته ودعوته بمختلف لغات العالم , وحتى يكون هناك مترجم ناشئ إعمالًا لدور الأزهر الشريف في أداء رسالته العالمية في نشر الدعوة الإسلامية باللغات في مصر وكافة دول العالم .

وفى نهاية اللقاء توجه فضيلته بالشكر الجزيل إلى جميع القائمين على هذا المشروع ، وإلى لجنة التحكيم ، والمشاركين من الطلاب والمعلمين .للخروج بهذه الصورة المشرفة التى ابهرت الجميع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى