ثقافة وفنون

سباعية أسوان بأولى فعاليات المسرح المتنقل بعزبة البوستة

اسوان خالد شاطر

 

برعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة فعاليات المسارح المتنقلة بعزبة البوستة بالسباعية شرق الحجز بحرى، من خلال فرع ثقافة برئاسة الاستاذة نجوى أحمد سيد التابع لاقليم جنوب الصعيد برئاسة محمد ادريس، وذلك بالفترة من ٨ إلى ١٠ نوفمبر الجاري، وذلك حرصا على تحقيق العدالة الثقافية ونشر الوعى الثقافى والفنى فى ربوع المحافظة.

تضمنت أولى الفاعليات محاضرة بعنوان ” حقائق صادمة عن ختان الاناث” ألقاتها الدكتورة أمنية عبد السلام، أشارت إلى أن ختان الإناث هو أحد أشكال العنف والاعتداء على حقوق الفتيات حسب ما وصفته منظمة الصحة العالمية، وأن الختان يسبب بعض المشكلات في التبول، وعملية الختان نفسها قد تعرض الفتيات إلى زيادة خطر الوفاة، و الفئة العمرية الأكثر تعرضاً لخطر الختان تتراوح بين سن الطفولة و١٥ سنة.

إلى جانب ورشة فنية “تبلوهات قشرة خشب” للفنانة منى يونس، باستخدام القلة، خشب قشرة mdf، سلوتب، السيلر.

وتم أقيمت أمسية شعرية.

شارك فيها الشاعر هانى محمد بقصيدة “خيال شاعر” و قصيدة ‘أنا قلم مش ألم” للشاعرة هدى يمنى، وتم اكتشاف مواهب من أطفال وأهالى القرية فى “الغناء، إلقاء الشعر، الانشاد”.

وفى الختام قدم عرض لفرقة السباعية للانشاد الدينى بقيادة الشيخ حسين البيومى قدمت مجموعة من التواشيح والمديح ” ولد المشرف، قمرون، يأمنة بشراكى، ياحمالو، صلو على الهادى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى