أقاليم ومحافظات

النيل للاعلام بالوادى الجديد يستعرض القضايا الراهنة المتعلقة بظاهرة العنف 

النيل للاعلام بالوادى الجديد يستعرض القضايا الراهنة المتعلقة بظاهرة العنف

 

كتب – علاء حمدي

 

عقد مركز النيل للإعلام بالوادى الجديد التابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة بمدرسة الأمل الإعدادية المشتركة شارك فيها أعضاء هيئة التدريس والأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين و طلاب المدرسة وبحضور أيمن حمدون مدير إدارة المدرسة

ياتى هذا فى إطار التعاون بين مركز النيل وقطاع التعليم والذى بهدف الى توعية الطلاب بالقضايا الراهنة لا سيما المتعلقة بظاهرة العنف وخطورته على الفرد والمجتمع وتصحيح بعض المفاهيم التى تؤثر بالسلب على عقول النشئ صرح بذلك جريس شنودة الاعلامى بالمركز موضحا أهداف الندوة مؤكدا على أهمية الوعى ودوره فى مواجهة الظواهر السلبية. كما شدد على ضرورة عدم الانسياق وراء الأفكار التى تولد العنف والكراهية فى المجتمع وخاصة فيما يتعلق بالتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي .

ومن جانبه تحدث احمد جمال مدرب معتمد لدى البرامج الرئاسية عن العالم الافتراضي التى تخلقه السوشيال ميديا ومحاولة عزل الشباب عن الواقع من خلال الالعاب الالكترونية المختلفة والتى تضع الفرد فى حالة مزاجية تجعله يتصرف دون وعى ويتسبب عنها العديد من الجرائم مثل القتل والارهاب والتحرش وغيرها . وتطرق الى ما يسمى (الميتافيرس) وهو ما يسعى الى خلق عالم افتراضى يعزل الانسان عن الواقع وبجعله خامل وغير متفاعل مع العالم الحقيقى المحيط به ووصفه بانه نوع من الحروب الاليكترونية التى تستهدف عقول الشباب . وأعطى مجموعة من النصائح والإرشادات فى كيفية ضبط النفس و الحد من العنف ومواجهة السلوكيات العدوانية والتعامل بلطف واحترام مع الاخرين وعدم اللجوء الى التقليد الأعمى فى بعض الامور والاقتداء بالشخصيات والرموز الناجحة التى ترفع راية مصر فى كل أنحاء العالم .

أدار اللقاء جريس شنوده الاعلامى بمركز النيل تحت إشراف منصور سعيد ادم مدير مركز النيل للإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى