أقاليم ومحافظات

الطب البيطرى يضبط 31 كجم مضبوطات متنوعة مجهولة المصدر وغير صالحة للإستهلاك الآدمى بأسوان

اسوان – خالد شاطر

 

في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الأجهزة المعنية بالمحافظة للتأكد من صلاحية السلع والمنتجات الغذائية ومطابقتها لمواصفات الجودة المطلوبة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان جهود مديرية الطب البيطرى التي أستهدفت تنظيم حملات دورية على أسواق الجزارة واللحوم و الدواجن والمطاعم.

بنطاق المحافظة من أجل الإطمئنان على سلامة المعروضات ومدى صلاحيتها للإستخدام الآدمى ، مشدداً على أهمية رصد أي مخالفات أولاً بأول من خلال الحملات المفاجئة ، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين بما يساهم في توفير منتجات غذائية ذات جودة عالية.

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد صالح مدير عام الطب البيطرى بأسوان بأنه تنفيذاً لتوجيهات وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى السيد القصير ومحافظ أسوان اللواء أشرف عطية ، وبإشراف من رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية قام أطباء المجازر بالمديرية بالإشتراك مع الجهات المعنية بتنفيذ حملة تفتيش مكبرة علي محلات الجزارة البلدية و ثلاجات اللحوم المجمدة بنطاق المحافظة.

لافتاً إلى أن الحملة نجحت في ضبط 31 كجم مضبوطات متنوعة شملت 20 كجم مصنعات اللحوم و 11 كجم كبدة مستوردة عبارة عن عرض وبيع لحوم فاسدة ومجهولة المصدر وغير صالحة للإستهلاك الآدمى.

حيث تم التحفظ على المضبوطات لحين صدور قرار النيابة المختصة بشأنها ، مع تحرير عدد 2 محضر جنح أسوان أول ، وجاري إتخاذ اللازم حيال المتهمين بمعرفه النيابه المختصة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى