أقاليم ومحافظات

بالصور.. عقب تعرض الباخرة السياحية “ملكة النيل” للشحوط توجيهات من محافظ أسوان بتكثيف أعمال التعويم

اسوان خالد شاطر

 

عقب تعرض الباخرة السياحية “ملكة النيل” للشحوط فى أحد الجزر النيلية أمام مرسى معبد كوم أمبو أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته بتكثيف أعمال تعويم وسحب الباخرة التي تقل 70 سائح من جنسيات مختلفة حيث قامت الهيئة العامة للنقل النهرى بالدفع بعدد 2 كراكة و2 صندل للسحب ، بجانب شفط الرمال.

، مؤكداً على أنه تم تشكيل خلية أزمة تضم جميع المسئولين المختصين بقيادة نائب المحافظ أحمد شعبان الذين توجهوا لموقع الشحوط للأسرع بتعويم الفندق العائم ، كما تم إستكمال البرنامج السياحى للأفواج السياحية المقيمة به بزيارة معبد كوم أمبو ، بجانب إستمتاعهم بالخدمات الترفهية والسياحية المقدمة لهم.

وكشف اللواء أشرف عطية عن أنه جارى التنسيق مع الفريق كامل الوزير وزير النقل ، و اللواء شعبان عبد السلام رئيس الهيئة العامة للنقل النهرى لتكثيف أعمال تطهير المجرى الملاحى من خلال تكريك وتطهير نهر النيل بطول 125 كم داخل نطاق المحافظة وخاصة في 5 مناطق تقع بها جزر وترسيبات طينية ، لافتاً إلى أن الهيئة قامت خلال الفترة الماضية بتنفيذ أعمال التكريك وإزالة الإختناقات الملاحية.

، وهو الذى يتوازى مع تركيب شمندورات فى المسافة ما بين أسوان والأقصر للقضاء على ظاهرة الشحوط ، ولكن عدم الإلتزام بتركيب أجهزة الجس الصوتى و GPS والأخطاء البشرية لقائدى الفنادق العائمة والدهبيات ، وهو الذى يحتاج إلى مراجعة من الشركات المالكة لها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى