أقاليم ومحافظات

مشاهدة حوت ضخم بمياه «مرسى علم » البحر الأحمر

مشاهدة حوت ضخم بمياه «مرسى علم » البحر الأحمر

متابعة ـ حجاج عبدالصمد:

رصد غطاسين أثناء تواجدهم على متن أحد اللنشات السياحية بمرسى علم جنوب البحر الأحمر ظهور الحوت الأحدب أضخم أنواع الحيتان قرب الشاطئ في المياه المفتوحة.

وأكد محمد يونس، والذي يعمل غطاسا، أنه تمت مشاهدة الحوت في المنطقة ما بين صمداي البر وابو تنضبه بنحو كيلو متر جنوبا في المياه المفتوحة، وأن طول الحوت والذي يصل لنحو ٣ أمتار ولم يتبين معرفة نوعه وأنه قادم من الجنوب للشمال.

وبحسب أحد الغطاسين في مرسى علم فإن الحوت الأحدب ظهر لفترة وجيزة، حيث من النادر جداً ظهوره في هذه المنطقة، قبل أن يعود إلى الأعماق مرة أخرى

.
وأشار إلى أنه تم إبلاغ الجهات المعنية بشكل سريع فور ظهور الحوت العملاق، خاصة أنه من المهم تسجيل ظهوره وتتبع مكان وجوده والمنطقة القادم منها، مشيرآ إلى أنه تمت مشاهدة الحوت في المنطقة ما بين صمداى البر وأبو تنضبه جنوبآ في المياه المفتوحة.

وتأتي واقعة ظهور الحوت العملاق في منطقة البحر الأحمر، بعد ساعات من نفوق حيوان الدوجونج المعروف باسم عروس البحر، وهو أحد الحيوانات البحرية النادرة وتظهر بشكل متكرر في مياه البحر الأحمر.

وكانت المرة الأخيرة التي ظهر فيها هذا النوع من الحيتان منذ 3 سنوات كاملة، حيث حيث كان آخر ظهور له في عام 2018 على سواحل مدينة الغردقة.

وتم إخطار الجهات المعنية وإرسال الفيديو الخاص الذي تم تصويره للحوت لمتابعة تحركات الحوت وتحديد نوعه وإخطار الصيادين بالمنطقة بعدم التعرض له أو مطاردته أو إزعاجه أو صيده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى