أقاليم ومحافظات

محافظ أسوان يقوم بجولة ميدانية لمتابعة تداعيات سوء الأحوال الجويةوإصابة 503 مواطن حتى الآن معظمها من لدغات العقارب

اسوان خالد شاطر

 

في جولة ميدانية شملت عدد من الشوارع الرئيسية والداخلية والأحياء والمناطق السكنية تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الجهود الجارية لإحتواء تداعيات تعرض عدد من مراكز ومدن المحافظة لعاصفة ترابية وأمطار رعدية غزيرة ومتوسطة نتيجة سوء الأحوال الجوية ، وقد وجه المحافظ إلى تكثيف أعمال سيارات الشفط والكسح والمدمجة بإجمالى 12 سيارة.

، مع فتح أغطية البالوعات لسحب المياه المتراكمة من الشوارع ، بجانب رفع الأشجار وأعمدة الإنارة لتسهيل الحركة المرورية ، كما قام اللواء أشرف عطية بالإطمئنان على إنتظام عمل الأقسام الطبية بمستشفى وعيادات التأمين الصحى ، وخاصة الغسيل الكلوى وحضانات الأطفال المبتسرين والطوارئ وبنك الدم والأشعة المقطعية.

، مع توافر أمصال العقارب والثعابين والأكسجين المسال ومياه الشرب والكهرباء في ظل تشغيل مولدات الإحتياطى ” الديزل ” بجميع المستشفيات ومحطات رفع الصرف الصحى ، كما تفقد أشرف عطية محطة رافع العقاد لمتابعة تشغيلها بكامل طاقتها ، موضحاً بأنه تم إعادة تشغيل التيار الكهربائى ومحطات مياه الشرب تدريجياً والتي تم إيقافها أثناء موجه الطقس السيء للحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين من أي أضرار ، وأكد محافظ أسوان على أهمية المشروع التدريبى صقر ” 91 “.

والذى كان بروفة حية للتدخل السريع مع تداعيات هذه الأزمة الطارئة وهو الذى يتوازى مع الدور المجتمعى للقوات المسلحة في دعم الجهود الحالية ، لافتاً إلى أنه جارى حصر جميع الخسائر سواء من الإنهيارات الجزئية أو الكلية للمنازل والمبانى.

، بجانب الإصابات والتي جاءت معظمها من لدغات العقارب بحوالي 503 مواطن حتى الآن ، فيما جارى إعداد تقرير عن حالة المدارس والكليات بجامعة أسوان والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى لإتخاذ القرار المناسب حيالها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى