أخبار الإمارات

احتفالية خاصة.. عرض أكبر قالب كيك في يوم العًلم بالإمارات

 

كتب- عبد الفتاح طارق
شارك الشيخ محمد بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان في تقطيع قالب أكبر كيكة على هيئة علم الامارات في يوم العلم.
وأشرفت رائدة الأعمال سحر حسون على تنفيذ هذه الفكرة الجديدة التي حظيت بإعجاب الجميع بعدما تم تضميم قالب كيك بطول 11 مترا وعرض 4 أمتار على شكل علم الإمارات

وتحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم العلم، في الثالث من نوفمبر من كل عام يوم تزامناً مع ذكرى تولي صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة مقاليد الحكم، فصارت عاماً بعد عام، مناسبة وطنية وفعالية مشتركة، تشهد مشاركات واسعة في الوزارات والهيئات والمؤسسات الاتحادية والمحلية، وتعززها المشاركات المجتمعية من أبناء الدولة والمقيمين فيها، كلٌ بطريقته الخاصة .
ويتسم يوم العلم هذا العام بحلة استثنائية، إذ يحل بالتزامن مع مرور 50 عاماً على تأسيس دولة الاتحاد، تدرجت خلالها الإمارات من مرتبة لمرتبة حتى تربعت على عرش الدول في تصدر المؤشرات العالمية في شتى مناحي الحياة.
ويرفع علم الدولة في كافة مؤسسات الدولة، فيما تأتي المناسبة تزامنا مع الاحتفال بذكرى تولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، مقاليد الحكم في البلاد في 3 نوفمبر 2004.
ويرفع الجميع العلم على مختلف المباني في كل إمارات الدولة، في توقيت واحد، ويجسد هذا المشهد الوطني العظيم روح الاتحاد التي تجمع أبناء الوطن، في ساعة واحدة ويوم واحد وخلف راية واحدة، معبرة عن قيمة الوحدة التي تعد أهم المرتكزات التي تضمن تطورها ونهضتها في المجالات كافة.

وتعبر الاحتفالية عن التمسك بالقيم والمبادئ المتوارثة من الآباء المؤسسين، وخاصة أنها تستدعي إلى الأذهان الجهود الكبيرة التي بذلها الآباء المؤسسون، وعلى رأسهم المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وإخوانه حكام الإمارات، الذين رفعوا راية الوطن، قبل “50” عاما إيذانا بميلاد اتحاد وحدوي عربي ناجح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى