أقاليم ومحافظات

افتتاح “حديقة الدراويش” بمنطقة الحرفي بحي ثالث الإسماعيلية

 

 

كتبت أمل عبد الرحيم

قام اللواء اركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بافتتاح “حديقة الدراويش” والتي تم إنشائها على قطعة الأرض بشارع ١٩ امام الصالة المغطاة والمحصورة بين عمارات الدبش ومنازل الحرفي بمسطح حوالى ٣٠٠٠ متر مربع بحي ثالث الإسماعيلية .

 

وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ ، اللواء منصور لاشين مساعد وزير الداخليه مدير الأمن ، واللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة ، واللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد للمحافظة ، والمهندس أحمد الشيمي مدير عام مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية ، ورئيس مركز ومدينة الإسماعيلية ، ورئيس حي ثالث ، واستشاري الطرق والمرور بإدارة مرور الإسماعيلية ، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة ، و عدد من مواطني الإسماعيلية ، الإعلاميين و الصحفيين .

 

وكان المحافظ قد وجه في وقت سابق بالبدء فوراً للتخطيط و إنشاء حديقة بالمنطقه المشار إليها ، لتسمى “حديقة الدرويش” لإستغلال تلك المنطقه فى تجميل المحيط السكنى ومراعاة أن تكون منتزها عاما لأبناء و ضيوف الإسماعيليه و إهداء من المحافظه و الجهات التنفيذيه لأجيال الزمن الجميل و قدامى لاعبى النادى الإسماعيلى و خاصتا من أبناء المحافظه .

 

و يذكر أنه تم تصميم و تنفيذ النصب التذكاري بها ليحمل أسماء رموز الزمن الجميل للنادي الإسماعيلي .

 

وتشمل الحديقة مسطح الاخضر المقسمة برسم به الطراز الفرعون من جانب و الأخر به كرة قدم مجموع الوانها علم النادى الإسماعيلى مشكل من ممرات ” البلاط الإنترلوك ” ، و عدد ٦ لوحات جدارية تحاكي بطولات مميزه للنادي الإسماعيلي ، مقترنه بلوحات مكتوب عليها تاريخ كل بطولة ، و فى المنتصف تمثال يجسد لاعب كرة قدم كرمز منسوب لكل قدامى لاعبى النادى ، إضافة إلى لوحة من الرخام منحوت بها تاريخ النادى .

 

وخلال الافتتاح وجه المحافظ بالتوسع فى رفع كفاءة المنطقة المحيطة للحديقه ، ثم تطوير منطقة الحرفي بعد إزالة الإشغالات والتعديات على الشوارع والمساحات المملوكة للمحافظة بالمنطقة ، على أن يكون إستغلال تلك المساحات على غرار تلك الأفكار و التى تنال من إعجاب مواطنى الإسماعيلية جزء كبير من الرضا ، و طبقاً لتوجهات الدوله و #الجمهوريه_الجديده.

 

 

مؤكدا أن الهدف من انشاء الحديقة ، أن تكون متنزها لأهالي المنطقة ، بجانب تعميق روح الإنتماء لدي الشباب وربطهم بتاريخ المحافظة ، وجزء هام من تاريخها وهو النادي الإسماعيلي بتاريخه العريق .

 

موجها بضرورة ” عمل الصيانة الدورية للحديقة ، و تواجد أمنى “، وكافة الحدائق والمتنزهات المنتشرة بأرجاء الإسماعيلية للحفاظ عليها ، لتبقى متنفسا لمواطني الإسماعيلية ، مع حفظ السلامه و الأمان لأبنائنا .

 

وحرص المحافظ خلال الافتتاح على التقاط الصور التذكارية مع مواطني المنطقة فى بهجه من الجميع .

كما حرص ” المحافظ ” للتحدث “معهم” للتعرف على مطالبهم واحتياجاتهم و سماع مطالبهم ، مؤكدا أن الهدف الرئيسي للمحافظة بكافة أجهزتها التنفيذية ، هو توفير حياة كريمة لكل مواطن على أرض الإسماعيلية ، طبقا للوائح و القوانين تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

و خلال المناقشات وجه المحافظ بعرض كل الموضوعات التى تناولت العرض و النقاش خلال الإسبوع الجارى .

كما وجه الشكر و الإمتنان لكل من شارك فى تنفيذ هذا المزار الشعبى و المدمج بالفئه الأصيلة لشعب الإسماعيلية للمستوى اللائق الذى نال إعجاب جميع الحضور .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى