جامعات وكليات

انطلاق فاعليات البرنامج التدريبي تحت شعار البيئة والتنمية المستدامة بجامعة أسوان

اسوان خالد شاطر

 

نظمت جامعة اسوان بالتعاون مع المركز الدولي للاستشارات والخدمات العامة البرنامج التدريبي والتنمية المستدامة وذلك بحضور الدكتور أيمن محمود عثمان القائم باعمال رئيس جامعة اسوان الذي افتتح فاعليات البرنامج بالترحيب بالحضور من وكلاء الكليات والطلاب المشاركين للاستفادة من هذا البرنامج التدريبي.

 وذلك بحضورالدكتور مجدي محمد علي منسق جامعة اسوان وناءب رئيس الجامعة لشؤن خدمة المجتمع وتنمية البيئة السابق والدكتور محمود برعي مدير المركز والمهندس احمد سالم مدير مركز التحول الرقمي والذي يقام تحت شعار “البيئة والتنمية المستدامة”.

واكد الدكتور ايمن محمود عثمان رئيس جامعة اسوان علي اهمية فاعليات هذا البرنامج التدريبي التي تنطلق اليوم الثلاثاء بقاعة مركز الابداع الرقمي علي مدار ثلاثة ايام لمناقشة العديد من الموضوعات الخاصة.

بدور الانشطة الطلابية والعمل علي توظيفها في خدمة البيئة وكيفية الحفاظ عليها وايضا النظام الايكولوجي والاحتباس الحراري والبيئة والتنمية المستدامة وكيفية التنمية البيئية والصناعية المستدامة في خدمة الاستثمار وربطها بالصناعة الخضراء والبيئة المستدامة.

واضاف الدكتور مجدي محمد علي منسق الجامعة انه يهدف البرنامج إلي حماية البيئة والعمل علي خدمة المجتمع من طرح العديد من القضايا البيئية والمجتمعية من خلال التدريب والعمل علي نشر الوعي وزيادة الثقافة البيئية عند طلاب الجامعة لترسيخ اهمية الحفاظ علي البيئة.

وكذلك تم اعداد يوم خاص بالمنطقة الصناعية باسوان لرفع وتاهيل قدرات وكفاءت العاملين في المجال الصناعي وكيفية الاتجاه نحو الصناعات النظيفية. وكذلك التنمية السياحية المستدامة واهميتها في تنشيط السياحة والحفاظ علي المحميات الطبيعية ودورها في تنشيط السياحة.

واوضح الدكتور محمود برعي مدير المركز الدولي للاستشارات والخدمات العامة ان المركز يمثل بيت الخبرة في مجالات البيئة النظيفية والصناعات النظيفية الصديقة للبيئة والعمل علي كيفية تاهيل المنشاءات الصناعية للحد من التلوث وادارة المخلفات ادارة سليمة.

وياتي ذلك في اطار برنامج التدريب والاهتمام بالانشطة السياحية للحصول علي المجتمعات الخضراء من خلال تطبيق اشتراطات معايير البيئة السياحية والصناعية والمجتمعية النظيفية علي مستوي محافظة اسوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى