تقارير وتحقيقات

بلاغ الى محافظ الأقصر : فساد مالى وادارى بمديرية التربية والتعليم

بلاغ الى محافظ الأقصر : فساد مالى وادارى بمديرية التربية والتعليم

 

كتبت _ محمود عبد المنعم

فى ظل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى وما يقوم به من مجهودات وترشيد المال العام والحفاظ على مقدرات الدولة . وبدأ سيادة الرئيس بتخفيض راتبة ,وما يحدث فى مديرية التربية والتعليم يثير الدهشة .

وفي إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، ، بتكثيف الحملات التفتيشية على المؤسسات 

ا لحكومية على المحافظة .

حيث أن الذين يتقاضون حافز 200 فى المائة الجهود غير العادية هم الذين يعملون الفترتين صباحا ومساءا مثل رؤوساء الأحياء والمدن بمحافظة الأقصر وهذا من حقهم يعملون ليلا ونهارا .

أما بالنسبة لقيادات مديرية التربية والتعليم بالأقصر فهم يعملون فترة واحدة ويتقاضون 200 فى المائة وعددهم 12 فرد من قيادات المديرية .

ومن المفترض أن يحصل 200 فى المائة الجهود الغير العادية كلا من وكيل وزارة التربية والتعليم والسائق التابع له ومدير الأمن والإحصاء  ومدير مكتبة أن حضر.

ولكن الذين يتقاضون حافز الجهود الغير العادية 200 فى المائة أكثر من 12 فرد . ممايعد ذلك إهدارا للمال العام  فى حين أن رئيس الجمهورية يطالب بترشيد الإستهلاك للمال العام.

جدير بالذكر أن «التنظيم والإدارة» تؤكد: لا يجوز جمع الجهود غير العادية مع مكافأة الامتحانات

حيث كشف مصدر بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عدم جواز الجمع بين صرف مكافآت الامتحانات للمعلمين بوزارة التربية والتعليم، والتي صدر بها قرار من وزير التربية والتعليم برقم 150 لسنة 2005، وبين قيمة بدل الجهود غير العادية ومنها حافز الإثابة الصادر به قرار برقم 51 لسنة 2011 وبقرار رئيس مجلس الوزارء برقم 977 لسنة 2011 بالقواعد التنفيذية لصرف حافز الإثابة الإضافي للعاملين المدنيين بالدولة.

وجاء في نص الكتاب الدوري لـ«التنظيم والإدارة» أن الجهاز استند في قراره على المادة 11 من المرسوم بقانون رقم 51 لسنة 2011 والتي نصت على أنه اعتبارا من 1 يوليو 2011 تزداد الحوافز المقررة للعاملين المدنيين بالوزارات والمصالح أو الأجهزة التي لها موازنة خاصة والهيئات الخدمية ووحدات الإدارة المحلية

أو ما يتقرر لهم من حافز ومكافآت دورية وسنوية أو حوافز أو مقابل عن جهود غير عادية أو بدلات أو غير ذلك بحيث لا تقل جملة ما يتقاضاه كل منهم عن 200% من الراتب الأساسي، وحيث إن مكافآت الامتحانات بوزارة التربية والتعليم تعد مكافأة عن جهود غير عادية يجري صرفها متى توافرت شروط استحقاقها فإنها تندرج صمن المزايا المالية التي يجب الاعتداد بها لدى حساب مجموع ما يتقاضاه العامل من مزايا مالية للوصول إلى النسبة المقررة والمحددة بـ200% من راتبه الأساسي.

 

مسؤلين بالتعليم يوجهون رسالة الى معالى السيد محافظ الأقصر المستشار مصطفى الهم أنه لا يجوز الجمع بين ال200 فى المائة ومكافاة الإمتحان وغير ذلك

 من إمتحانات اعدادى وثانوى وفنى  ومراكز الإسئلة والصم والخط العربى ومأموريات والمطبعة السرية 500 يوم  الخ ….. نطمع من معاليكم تشكيل لجنة من التفتيش المالى والادارى بالمحافظة لكشف المستور فى المديرية .

فى قوله تعالى:

يا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ إِنَّ زلزلة السَّاعَةِ شيء عظيم يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى وَمَا هُمْ بِسُكَارَى وَلَكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ } .صدق الله العظيم

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى