أقاليم ومحافظات

محافظ أسوان يؤكد ان توزيع المساعدات العينية بواسطة مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية على الأسر المتضررة داخل 14 قرية

اسوان خالد شاطر

 

للإطمئنان على آلية توزيع المساعدات العينية الواردة من صندوق تحيا مصر تفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الحافلات التي تحمل هذه المساعدات والتي سيتم توزيعها من خلال مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية على الأسر المتضررة داخل 14 قرية ومنطقة سكنية؟

على مستوى المحافظة شهدت سقوط السيول عليها مساء الجمعة الماضى ، وقد أكد اللواء أشرف عطية على ضرورة الإلتزام بالحصر الأولى الذى قامت به اللجان الفنية لتحديد المستحقين لهذه المساعدات التي جاءت تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بدعم هذه الأسر لإزالة أثار وإحتواء تداعيات هذه الكارثة الطبيعية نتيجة المتغيرات المناخية التي يشهدها العالم كله.

موضحاً بأن عملية التوزيع ستقوم على إستلام الجمعيات الأهلية لهذه المساعدات وتوزيعها بكل شفافية وعدالة ونزاهة وبعيداً عن أي مجاملات بإشراف من مديرية التضامن الإجتماعى والتي ستقوم أيضاً بصرف إعانات عاجلة بواقع ألفين جنيه لكل أسرة ، بجانب 250 جنيه إعاشة لكل فرد ، بالإضافة إلى المساعدات العينية من المواد الغذائية والمفروشات لتخفيف المعاناة عن المتضررين.

وكشف أشرف عطية عن أن مبادرة الناس لبعضهم بإشراف من الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ تقوم بدور حيوى في توجيه المساعدات العينية الواردة من مؤسسات المجتمع المدنى ، ومنها جمعية قبس من نور التي ستقوم بتوزيع مواد غذائية ومفروشات وملابس وأدوية على الأسر المتضررة بقرى بنبان والمنصورية بمركز دراو.

لافتاً إلى قيام مؤسسة مصر الخير بتوزيع مساعدات عينية ، بجانب توفير مخابز بلدية متنقلة لتوزيع الخبز مجاناً في المناطق التي شهدت إنقطاع للتيار الكهربائى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى