جمعيات ومؤسسات

الأورمان تزويج 20 ألف فتاة يتيمة منهم 1250 فتاة بكفرالشيخ

الأورمان تزويج 20 ألف فتاة يتيمة منهم 1250 فتاة بكفرالشيخ

 

كتب – محمود الهندي

 

أعلن اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية تستكمل دعمها لزواج الفتيات اليتيمات بكفرالشيخ وأنه ضمن خططها لدعم شرائح الأيتام بشكل عام وتقديم مساعدات مادية خيرية من شأنها دعم متلقى المساعدة في بناء حياة جديدة وأن الجمعية تهدف من خلال دعم الفتيات اليتيمات إلى اتمام زفافهن وادخال السعادة على قلوبهن .

 

وأكد شعبان أن جمعية الأورمان دعمت زواج 20 ألف فتاة يتيمة بمحافظات الجمهورية المختلفة منهم 1250 فتاة بالقرى الاكثر احتياجًا بكفرالشيخ من خلال تسلميهن مبالغ مادية وهدايا عينية وذلك لدعمهن واستكمال ما ينقصهن لبناء منزل الزوجية .

 

واشار شعبان أن نشاط دعم زواج الفتيات اليتيمات نشاط خيري انسانى أطلقته الأورمان قبل سنوات من الأن ومستمرة فيه لما له من أهمية كبيرة فى دعم الفتيات اليتيمات غير القادرات فى بناء حياة جديدة، ويتم اختيار الفتيات وفق عدة اشتراطات أهمها ان يكون تم عقد قرانها ووفاة عائلها وعدم مقدرتها الاقتصادية من واقع بحث ميدانى تجريه الأورمان لها.

 

واختتم شعبان أن المشروع الخيرى الانسانى لدعم زواج الفتيات اليتيمات بدأت الأورمان في تنفيذه منذ سنوات في محافظة كفرالشيخ، حيث نجحت في دعم اتمام زفاف العديد من الفتيات اليتيمات غير القادرات وتنظيم حفلات للزفاف الجماعى في جميع مراكز المحافظة، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في انحاء المحافظة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى