أقاليم ومحافظات

رئيس أكاديمية البحث العلمي يطلق مشروع حاضنة الحرف اليدوية بالوادى الجديد

رئيس أكاديمية البحث العلمي يطلق مشروع حاضنة الحرف اليدوية بالوادى الجديد

كتبت . مديحة عبد الغافر

استقبل محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم الخميس، الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ووفد رفيع المستوى من الأكاديمية والباحثين في مجال الصناعات اليدوية.

إستهل رئيس الاكاديميه زيارته
بحديقة 30 يونيو شمال مدينة الخارجة، وقام هو والوفد المرافق له بزراعة أشجار النخيل بالحديقة ضمن مبادرة “ازرع نخلة” التي تنفذها المحافظة منذ 4 سنوات للتوسع في زراعة النخيل بالمحافظة.

وقال الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، إن الزيارة تهدف إلى إطلاق مشروع حاضنة الحرف اليدوية والبيئية بواحات الوادى الجديد، موضحًا أن منطقة الوادى الجديد تمتاز بالحرف والصناعات اليدوية والبيئية، خاصة ما يتعلق بالبلح السيوى والارابيسك والتمور والسجاد والكليم والخزف والخوص.

وأوضح صقر، أن المشروع يستهدف مناطق صعيد مصر والوادي الجديد والواحات بنسبة تزيد على 50%، بهدف تهيئة بيئة مناسبة لريادة الأعمال وتمكين الشباب والسيدات لإدارة ناجحة لأعمالهم القائمة على افكار مبتكرة، وسيساهم المشروع في خلق فرص عمل وتحسين مستوى المعيشة وخاصة في المناطق النائية بمصر.

وأكد رئيس أكاديمية البحث العلمي، إنه من المتوقع أن يحقق المشروع عددًا من النتائج منها إتاحة 1860 وظيفة مباشرة و3720 وظيفة غير مباشرة، هذا بخلاف تعزيز ثقافة ريادة الأعمال لأصحاب المشاريع وتوفير منح وبناء القدرات لحوالي 480 شركة ناشئة ودعم ابتكارات جديدة وتعزيز الاندماج الاجتماعي من خلال تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التى تستهدف المجتمعات في المناطق النائية خصوصًا في الوجه القبلى والواحات، لافتًا إلى أنه سيجري تنفيذ المشروع في ثلاث مجالات وهي الأعمال الزراعية، بيئة نظيفة وخضراء، الأعمال اليدوية والفنون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى