التعليم

عرض مسرحى لـ«جنين مؤمن في طيبة المتكاملة

 

 

كتب –حماده النجار السليمى

شهد مدارس طيبة المتكاملة الدولية، عرضا مسرحيا بعنوان «جنين مؤمن» الذى نظمه قسم اللغة العربية للمرحلة الإعدادية.

جاءت فكرة العرض لهذا العام تحكي قصة جنين في رحم امه يشعر ويتعلم داخل رحمها العبادة، هي تبدأ منذ تكوينه وجلوسه القرفصاء يتلقي نبضات أمه سواء كانت خير أو شر

ثم يخرج للدنيا ويكبر والشيطان يلازمه في تحركاته ويحاول أن يبعده عن الصلاة و طاعة الله سبحانه وتعالى أو الرحمة وصلة الرحم في علاقاته العائلية والإنسانية.

 

بدأ العرض بالسلام الجمهوري ثم عرضت المسرحية بمصاحبة الموسيقى التصويرية التي جاءت من إعداد سهى عبد الستار، رئيس قسم التربية الموسيقية، وانتهي العرض وجاءت رقصة التنورة بعدها المزمار البلدي.

 

ثم القي الشيخ مصطفي حسن، من الأزهر الشريف كلمة اثني فيها علي العرض والقائمين عليه والقي كلمته عن صفة من صفات رسول الله سيدنا محمد الا وهي الرحمة بجميع مخلوقات الله من انسان، وحيوان وغيرها.

 

ثم اثني الدكتور صديق عفيفي، رئيس مجلس الإدارة، علي العرض وأبدي اهتمامه الشديد بمثل هذه العروض التي تنمي الهوايات والتي تحمل مغزي تربوي في إطار ترفيهي.

 

كما أعلن «عفيفى»، عن تعيين المخرج المسرحي المحترف خالد قابل للاهتمام بالمواهب الفنية، ووضع خطة ممنهجة للأنشطة بجميع انواعها ومسرحة المناهج ثم تم توزيع شهادات التقدير علي ممثلي الأزهر الشريف فضيلة الشيخ طارق محروس والشيخ مصطفي حسن.

 

وكذا الحضور من إدارة العبور التعليمية وعلي راسهم محمد ضياء مدير المتابعة، وخالد يسري، مدير الشؤون التنفيذية، وامل يحيي، رئيس قسم التعليم الثانوي، والمنسق الإعلامي، وخالد سيد، مدير الموهوبين، وامال عيسي، رئيس قسم المتابعة، وهشام مصطفي، موجه اول المسرح.

 

يذكر أن اقيم العرض تحت إشراف مديرة الأنشطة نيرفان صادق، وناظرة المرحلة الإعدادية رانيا أحمد، بتوجيه مديرة المدرسة امل عبد العال، ولينا عفيفي، نائب رئيس مجلس الإدارة.

 

جدير بالاشارة إلي أنه اعتاد قسم اللغة العربية للمرحلة الاعدادية برئاسة محمد عبدالله، أقامة هذا العرض سنويا، وفي كل مرة يحمل فكرة تربوية، دينية اجتماعية، مختلفة تبث من خلال العرض بطريقة غير مباشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى