أقاليم ومحافظات

“مستشفي بني سويف التخصصي” تتعاقد مع استشاري لإجراء حالات قسطرة قلب الأطفال

“مستشفي بني سويف التخصصي” تتعاقد مع استشاري لإجراء حالات قسطرة قلب الأطفال

بني سويف – محمود العمدة :

 

في إطار استكمال منظومة الخدمات الطبية في مستشفى بني سويف التخصصي تم التعاقد مع الأستاذة الدكتورة / أمل السيسي ” أستاذ قلب الأطفال بجامعة القاهرة ” للعمل كاستشاري بالمستشفي لمناظرة حالات قلب الأطفال بالمستشفى وإجراء حالات القسطرة التشخيصية والعلاجية للأطفال بالتعاون مع أقسام الأطفال والقسطرة القلبية بالمستشفى، وذلك لمناظرة الحالات وإجراء التدخلات اللازمة عن طريق جهاز القسطرة القلبية بالمستشفى .

 

وصرح الدكتور صلاح عمر جودة، مدير عام المستشفي أن أ. د. أمل السيسي أبدت سعادتها لانضمامها لفريق العمل بالمستشفى واستعدادها للتعاون التام مع إدارة المستشفى لتطوير الخدمات الطبية المقدمة للمرضى من أبناء محافظة بني سويف والمحافظات المجاورة .

 

وأشار الدكتور صلاح عمر أنه تم الاتفاق خلال الجلسة على وضع بروتوكولات العمل بوحدة قلب الأطفال والتي تختص بعلاج حالات قلب الأطفال بداية من سن 6 شهور طبقًا للمعايير الدولية، وبالتعاون مع الدكتور عبد العظيم عبدالله ” رئيس أقسام الأطفال بالمستشفى ” والدكتور / محمود عبد العزيز ” رئيس قسم القسطرة القلبية بالمستشفى ” .

 

وأكد ” مدير عام المستشفى ” بإنه سوف يتم إجراء الحالات على جهاز القسطرة القلبية بالمستشفى وأن جميع الحالات سوف يتم إجراءها على نفقة التأمين الصحي، وفي إطار المبادرة الرئاسية للإنهاء على قوائم الانتظار دون تحمل أهل المريض أي أعباء مالية .

 

حيث تم إجراء ما يقرب من 2000 حالة منذ انضمام المستشفى للمبادرة الرئاسية، وقد تم مؤخراً إضافة جراحة المفاصل وإجراء جراحتين لتغيير مفصل الفخذ كما أنه جاري حاليًا انضمام المستشفى إلى تخصصات جديدة في المبادرة منها : قسطرة قلب الأطفال وجراحة الاطفال التخصصية .

 

ومن جانبها أوضحت أ. د. أمل السيسي بإنه سوف يتم علاج العيوب الخلقية لحالات قلب الأطفال مثل حالات : إغلاق الثقوب بين الأذينين، وإغلاق الثقوب بين البطينين، وإغلاق الوصلة الشريانية، وتوسيع الصمامات الرئوي والأورطي، وتركيب الدعامات في الشرايين والأوردة للأطفال ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى