اخبار عربية

انطلاق فعاليات الدوره السادسه لمهرجان المرأه العربيه للإبداع تحت رعايه وزارة التضامن

انطلاق فعاليات الدوره السادسه لمهرجان المرأه العربيه للإبداع تحت رعايه وزارة التضامن
كتب – محمود الهندي
تنطلق فعاليات الدوره السادسه لمهرجان المرأه العربيه للإبداع تحت رعايه وزاره التضامن ويشارك خبراء ومستشارين وأعضاء وعضوات مجلس النواب وذلك 2 ديسمبر المقبل .
ومن المقرر أن تشهد فعاليات المهرجان استعراض دراسات عربيه في هذا المجال للكاتبه الكويتيه امينه العلي
والدكتورة وضحه العلي – والاتحاد العربي للتطوع برائاسة حسن بوفزاع .
أيضا سوف يشارك الدكتور رامي العناني استشاري جراحات التجميل ورقة عمل التجميل واثره في الصحة النفسية للمرأة
والجدير بالذكر أن الدكتور العناني اول من ادخل تقنية النحت الايواني في الشرق الأوسط .
ومن المقرر أن تقدم الدكتورة دعاء سهيل اخصائية التغذيه ورقة عمل صحة الأسرة تبدأ بالتغذية السليمة والجدير بالذكر أنها صاحبة مبادرة مصر بلا سمنة واكدت سهيل علي أن عادات وتقاليد الطعام يتعلمها الطفل داخل الأسرة والتوعية الصحية بالغذاء الصحي وتقليل السكريات للاطفال حتي يتمتعوا بصحة جيدة وقدرة علي النمو السليم .
كما يقدم الدكتور محمد سعيد حسب النبي ورشة تدريبية حول رخصة القيادة الأسرية ومفهوم الأسرة والحقوق والواجبات للزوج والزوجة مع الدكتور امال ابراهيم استشاري علاقات أسرية توضح كيفية اختيار شريك الحياة – إدارة الخلافات ايضا الدكتور عبد الوهاب غنيم وعن أثر انتشار شبكات التواصل الاجتماعي وتأثيرها علي العلاقات الاسرية
ووالدكتور ايمن الدهشان سوف يقدم ورقة عن تطوير الذات والذكاء الاجتماعي .
ويشارك عدة اتحادات عربية منها الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئه – الدكتور أشرف عبد العزيز الاتحاد وجمعية ثقافة بلا حدود رئيس مجلس الأمناء نعيمة بدوي من المغرب والاتحاد العربي للتطوع برائاسة حسن بوفزاع من البحرين .
وأعلنت الدكتورة امال ابراهيم رئيس المهرجان استشاري العلاقات الاسريه.عن إطلاق مبادرة. رخصة القيادة الأسرية
انها خلال دراسة لمدة ست شهور لرصد ارتفاع حالات الطلاق حيث أنها وجدت 65 % من حالات الطلاق تكون في السنة الأولى من الزواج، ومن بين الأسباب تدخل الأهل .
ويشير استشاري العلاقات الأسرية إلى أن عدد المطلقات في مصر تخطى 2.5 مليون مطلقة، بسبب عدم الفهم الصحيح للزواج ومعنى العائلة فمعظم من يتزوج يكون السبب إشباع غريزة أو عاطفة أو واجهة اجتماعية، ومجرد أن يتم الزواج يحدث صراع القوة في السنة الأولى وكل فرد يريد أن يفرض سيطرته – وان الفئة العمرية (28 – 35) الاعلي في مؤشرات وإحصائيات الطلاق وهذا يدل علي عدم الخبرة في إدارة الخلاف أو سوء اختيار شريك الحياه .
أن وجود دورات تدريبية إجبارية تسهم في رفع مستوى الوعي لدي الشباب وبساعد في تقليل اعداد المتزايدة للطلاق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى