أقاليم ومحافظات

جامعة أسوان تنظم قافلتين طبيتين لاهالي الشلال وعزب كيما ضمن مبادرة الرئيس السيسي 100مليون صحة

جامعة أسوان تنظم قافلتين طبيتين لاهالي الشلال وعزب كيما ضمن مبادرة الرئيس السيسي 100مليون صحة

كتب- خالد شاطر

نظمت جامعة أسوان اليوم الاحد قافلتين طبيتين مجانيتين لاهالي الشلال وعزبة النهضة بكيما المتضريين من امطار السيول ذلك في اطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للمشاركة المجتمعية للجامعات المصرية في مبادرة 100 مليون صحة.

 

، وانطلقت فاعليات القافلتين الطبيتين من المستشفي الجامعي تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور ايمن محمود عثمان القائم باعمال رئيس جامعة اسوان والدكتور محمد ذكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس ادارة مستشفيات جامعة اسوان والدكتور محمد مصطفي وكيل كلية الطب لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور اشرف احمد معبد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة اسوان.

وصرح الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان انه اليوم الاول الاحد للقافلتين الطبيتين بالشلال وعزبة النهضة بكيما حيث ضمت القافلة 18 تخصص طبي لكلا منهما ويتم الكشف المتضريين مع صرف الادوية واجراء التحاليل الطبية بالمجان.

وأوضح سيادته أن القافلة تتضمن تنظيم عددا من الندوات المختلفة عن الصحة الانجابية والاسعافات الاولية وذلك بمشاركة كليات الطب والمستشفي الجامعي باسوان لتلاحم المؤسسات الجامعية بالمواطنين في ظل ما تتعرض له محافظة اسوان من اضرار من جراء،السيول مؤخرا.

واضاف الدكتور محمدذكي عميد كلية الطب ان المستشفي الجامعي وكلية الطب جامعة اسوان تقوم بدورها الطبي والمجتمعي اتجاه المجتمع والبيئة المحيطة وفي ظل ما تعرضت له محافظة اسوان من امطار غزيزة واصابة بعض المواطنين كان لزاما علينا تقديم الرعايه الطبية لاهالي الشلال وعزبة نهضة كيما.

والاكثر تضررا وتوقيع الكشف الطبي علي المرضي وتقديم العلاج بالمجان وتحويل الحالات الجراحية الي المستشفي الجامعي باسوان.

واشار الدكتور اشرف احمد معبد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة اسوان الي ان القافلتين تضم جميع التخصصات الطبية لتقديم الرعاية الطبية وتستمر لمدة اسبوع بداية من اليوم في منطقة الشلال وعزبة النهضة بكيما.

 

ثم تستكمل فاعليتهما لاهالي عزبة النهضة بكيما علي مدار الاسبوع لخدمة اهالي محافظة اسوان في ظل الازمة التي تعرضت لها المحافظة من امطار مع توفير العلاج بالمجان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى