أقاليم ومحافظات

محافظ أسوان جاهزية الوحدات السكنية البديلة لمتضررى السيول ويشدد على عدم إنشاء المنازل على مخرات السيول

اسوان – خالد شاطر

 

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على جاهزية الوحدات السكنية بحى السلام بطريق العلاقى جنوب شرق مدينة لإستضافة الأسر المتضررة من تداعيات السيول التي شهدتها المحافظة الأسبوع الماضى ، وهو الذى يأتي ضمن الإستعدادات التي قامت بها الأجهزة التنفيذية لمواجهة مثل هذه الأزمات لتعطى النموذج في سرعة التعامل معها .. جاء ذلك أثناء تفقد محافظ أسوان لقافلة جمعية رسالة.

والتي تتضمن أثاثات ومفروشات وأجهزة معمرة كهربائية ومستلزمات منزلية من أجل التجهيز الشامل لـ 180 وحدة سكنية بحى السلام لتكون جاهزة لإستقبال المواطنين الراغبين في الإقامة الآمنة والمستقرة والتي توفر لهم معيشة كريمة لحين الإنتهاء من إعادة إعمار منازلهم في المناطق المتضررة من السيول.

، وقد رافقه الدكتورة غادة أبو زيد نائبة المحافظ ، وأحمد النجار مسئول جمعية رسالة ، وخلال جولته التفقدية شدد اللواء أشرف عطية على أن الأسر المتضررة التي تقع منازلها في مخرات السيول لن يسمح بإعادة إنشاء هذه المنازل مرة أخرى وخاصة في ظل توفير المحافظة البديل المناسب لهم لإيوائهم بعمارات حى السلام ، بجانب صرف التعويضات المقررة لهم من صندوق تطوير العشوائيات في حالة وقوع هذه المنازل ضمن المناطق العشوائية الغير آمنة سواء في عزبة الفرن بكيما.

، أو مناطق الصحابى والناصرية ، لافتاً إلى أن منظومة إعادة إعمار المنازل المتضررة داخل 14 قرية بواسطة الجمعيات الأهلية ، بالإضافة إلى صرف المساعدات العينية والإعانات العاجلة تتم تحت إشراف اللجنة التي تم تشكيلها لضبط آلية هذه المنظومة وضمان وصول دعم الأسر المتضررة لمستحقيها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى