جامعات وكليات

الجامعة المصرية الروسية تشارك فى بطولة الجامعات العربية لكرة القدم

كتب : ماهر بدر

أعلن الاستاذ الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية فى القاهرة بمدينة بدر، أن فريق منتخب الجامعة لكرة القدم الخماسية بالجامعة شارك فى بطولة الجامعات العربية الـ16 للكرة الخماسية التى أقيمت فى “جامعة جنوب الوادى” بمحافظة قنا.

أضاف رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن تلك المشاركة تأتى فى إطار رؤية واهتمام الجامعة بالمشاركة الفعالة فى أغلب الأنشطة الرياضية المتنوعة للبطولات “المحلية، والدولية”؛ وللتحفيز الدائم للطلاب للوصول إلى أعلى درجات التفوق الرياضى بجانب التفوق الدراسى والبحثى.. لافتاً إلى أن الهدف من الإشتراك فى البطولة هو تشجيع وتنمية مواهب الطلاب واستيعاب طاقاتهم بما يتوافق مع ميولهم ورغباتهم لإبراز تلك المواهب للمجتمع؛ لتجعلهم نواة أبطال مصر فى المستقبل بمختلف الألعاب الرياضية.

أفاد رئيس الجامعة المصرية الروسية، بأن وفد الجامعة تحت إشراف وقيادة الكابتن محمد عبدالله مصطفى، مدير رعاية الشباب بالجامعة والمدير الفنى للفريق الطلابى للجامعة، والكابتن عبدالله أحمد محمد، المدرب العام.. موضحاً أن فريق الجامعة يتكون من (8) لاعبين من كليات مختلفة بالجامعة وهم:
1- الطالب هشام رشاد مندور.
2- الطالب ماركو عماد خاطر .
3- الطالب أيمن عزيز عبدالحميد.
4- الطالب حامد محمد عبدالقادر.
5- الطالب محمد نادر زكى.
6- الطالب أحمد نبيل النبهانى.
7- الطالب محمد فوزى السعدنى.
8- الطالب شادى جمال عطية.

من جانبها، أوضحت الأستاذة الدكتورة هناء عبدالرحمن، رائدة الأنشطة الطلابية بالجامعة المصرية الروسية، أن الفريق شارك فى البطولة وسط (31) جامعة عربية ومصرية منها الخاصة والحكومية ومن ضمنها جامعات من دول “سلطنة عمان، فلسطين، والعراق، والمملكة الأردنية الهاشمية”.. مضيفةً أن إدارة الجامعة حريصة على دعم كل ألوان الأنشطة الطلابية داخل الحرم الجامعى وخارجه لصقل مواهب الطلاب وتوظيف الطاقات فيما هو نافع ومثمر، فضلاً عن إكسابهم مهارات إضافية؛ بما يسهم فى التنافس الشريف مع الغير وتقييم الذات للطلاب على جميع المستويات المحلية والإقليمية.

أشارت رائدة الأنشطة الطلابية بالجامعة المصرية الروسية، أن إدارة الجامعة توفر البيئة المثالية لاكتشاف المواهب وإبرازها على الصعيد الداخلى والخارجى، للمساعدة فى بناء جيل رياضى جامعى يتحلى بالخلق القويم.. مشيرة أن مثل تلك البطولات تتيح الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من الطلاب لممارسة النشاط الرياضى؛ لتحقيق وإشباع ميولهم فى ممارسة هذه الأنشطة الفعالة والمفيدة، التى ترمى لتقوية الصلات بين الطلاب وتعزيز روح العمل الجماعى؛ مما يكون له أكبر الأثر فى تقوية العلاقات الإجتماعية، وتوثيق الروابط بين كليات الجامعة والجامعات المختلفة، وكذلك بين الجامعة وبين الأندية والهيئات الرياضية المختلفة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى