جامعات وكليات

جامعة أسوان تستكمل اعمال القافلة الطبية للمتضرين من جراء السيول بالكوبانية وبنبان

اسوان خالد شاطر

 

تواصل القافلة الطبية لجامعة اسوان اعمالها علي مدار يومي الاربعاء واليوم الخميس في الكوبانية وبنبان والتي تقوم بالكشف بالمجان لاهالي الكوبانية وبنبان غرب النيل للمتضرين من السيول وياتي ذلك في اطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية حياة كريمة بالتعاون مع مديرية الصحة باسوان وكما تنطلق فاعليات القافلة الطبية من المستشفي الجامعي تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي واللواء اشرف عطية محافظ اسوان.

و الدكتور ايمن محمود عثمان القائم باعمال رئيس جامعة اسوان والدكتور محمد ذكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس ادارة مستشفيات جامعة اسوان والدكتور محمد مصطفي وكيل كلية الطب لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور اشرف احمد معبد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة اسوان.

وصرح الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان بانه تختتم القافلة الطبية اعمالها اليوم الخميس والتي استمرت لمدة 5ايام بداية بعزبة النهضة بكيما والشلال والكوبانية وبنبان ووصل اجمالي حالات الكوبانية خلال يومها الثالث عدد 519 حالة في مختلف التخصصات.

وأوضح سيادته أن القافلة الطبية اليوم الخميس تختم اعمالها ايضا في قريتي الكوبانية وبنبان والتي تأتي في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمةلخدمة اهالينا من المتضريين من جراء الامطار والسيول وذلك بمشاركة كلية الطب والمستشفي الجامعي باسوان ومديرية الصحة باسوان وذلك لتلاحم المؤسسات الجامعية والطبية بالمواطنين في ظل ما تتعرض له محافظة اسوان من اضرار من جراء السيول مؤخرا.

واضاف الدكتور محمدذكي عميد كلية الطب ان هناك تعاون ممثر بين مديرية الصحة باسوان و المستشفي الجامعي وكلية الطب جامعة اسوان التي تقوم بدورها الطبي والمجتمعي اتجاه المجتمع والبيئة المحيطة وفي ظل ما تعرضت له محافظة اسوان من امطار غزيزة واصابة بعض المواطنين كان لزاما علينا تقديم الرعايه الطبية لاهالي المحافظة واهالي الكوبانية واهالي بنبان.

 الاكثر تضررا كما تم توقيع الكشف الطبي علي المرضي بواقع 18حالة عظام و83حالة باطنة و57 حالة جلدية و133حالة اطفال و25حالة نسا و20حالة مسالك و90حالة رمد و20حالة جراحة تم تحويلها الي المستشفي الجامعي باسوان و62حالة انف واذن حنجرة وذلك بمنطقة الكوبانية مع تقديم العلاج بالمجان خدمة للاهالي المتضرين من جراء السيول بهذه المناطق.

واشار الدكتور اشرف معبد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة اسوان الي ان القافلة تضم عدد 9 تخصصات طبية لتقديم الرعاية الطبية والتي بدأت منذ الاحد الماضي في منطقتي الشلال وعزبة النهضة بكيما لخدمة اهالي محافظة اسوان وتستكمل اعمالها لاهالي الكوبانية وبنبان من خلال تخصصات الرمد والجراحة العامة وانف واذن وحنجره وعظام وباطنة واطفال وجلدية ومسالك بولية ونسا. كما تم توقيع الكشف علي 730حالة في كافة التخصصات بمنطقة الكوبانية وبنبان خلال اليوم الرابع لاعمال القافلة علي ان تختتم اعمالها اليوم الخميس في بنبان.

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى