جامعات وكليات

رئيس جامعة خايين الاسبانية والمستشار الثقافي يبحثان سبل التعاون مع رئيس جامعة اسوان

كتب – خالد شاطر

 

في اطار التعاون الدولي بين جامعة أسوان برئاسة الاستاذ الدكتور ايمن محمود عثمان القائم باعمال رئيس جامعة أسوان افتتح خوان جوميث أورتيجا رئيس جامعة خايين الإسبانية، مكتشفات البعثة الاثرية الموفدة من جامعة خايين بالاشتراك مع جامعة أسوان وذلك وفقا للاتفاقية الموقعة في إطار التعاون الدولي والاكاديمي بين الجامعتين وذلك بحضور المستشار الثقافي الإسباني بجمهورية مصر العربية السيد كانديدو كريس وبحضور الدكتور حازم عبداللاه الجمل عميد كلية الألسن ومسؤل التعاون الدولي بجامعة أسوان.

واكد الدكتور ايمن عثمان رئيس جامعة أسوان انه تاتي زيارة وفد جامعة خايين الإسبانية لبحث سبل التعاون والعمل علي مد إتفاقية التعاون المبرمة بين الجامعتين لمدة 5 سنوات مقبلة، وذلك في عدد من المجالات العلمية والبحثية المتنوعة.

واضاف سيادته أن اتفاقية التعاون تتضمن التعاون الاكاديمي في السنوات المقبلة بين الجامعتين والحصول علي منح علمية وبحثية عن طريق مشروعات بحثية بين الجامعتين والجامعات العالمية الأخرى وذلك من خلال مشروعات مموله من الإتحاد الأوربيّ.

واوضح الدكتور حازم الجمل عميد كلية الالسن ومسؤل التعاون الدولي بجامعة أسوان ان المستشار الثقافي الإسباني كدنديدو كريس بحث كافة سبل أوجه الدعم لقسم اللغة الإسبانية كلية الألسن جامعة أسوان وان السفارة الإسبانية تقدم كل الدعم لطلاب القسم وذلك للارتقاء بالمنظومة التعليمة وخاصة تعلم اللغة الاسبانية كلغة أجنبية. كما سيتم اقامة يوم ثقافي اسباني بمقر الكلية بالحرم الجامعي بمدينة اسوان الجديدة ومن المقرر حضور السفير الإسباني والمستشار الثقافي لدعم الطلاب والعمل علي تحفيزهم في تعلم اللغة الإسبانية ومعرفة ادابها.

وفي ختام اللقاء قام الدكتور خوان جوميث رئيس جامعة خايين الإسبانية بتقديم درع الجامعة لدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان تقدير لاهمية التعاون المثمر والبناء بين الجانبين.

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى