الأخبار

إصدار الموسوعة القانونية ” شمسي ” للقاضية شمس العمرو

إصدار الموسوعة القانونية ” شمسي ” للقاضية شمس العمرو

 

كتب – علاء حمدي

 

صرحت الدكتورة البروفيسور / شمس عبد الله العمرو – القاضي الدولي لدى المحكمة الجنائية الدولية وايضا لدي وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين وممثلة المحكمة الدولية في الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعضو لدى الاتحاد العربي لحماية الملكية الفكرية أنه أقيم حفل توقيع اول كتاب قانوني من الموسوعه القانونية وإصدار كتب القانون بإسم شمسي بمعرض إكسبو الشارقة معرض الكتاب في الشارقة .

 

وذلك بحضور وتشريف سعادة الشيخ عبيد بن سهيل آل مكتوم حفظك الله ورعاك وسعادة المستشار زايد الشامسي رئيس مجلس جمعية المحاميين القانونيين سابقا وسعادة الشيخ فالح آل سعود حفظه الله ورعاه من المملكة العربية السعودية الإعلامي عبدا لله الزعبي قناة العد وسعادة الدكتورة زينب العلوي نائب رئيس مجلس الوزراء .

 

وقالت العمرو أن بداية حلمي بحلم أشكر كل من شاركني في فرحتي لموسوعتي القانونية وإصدار كتب القانون وتوقيع اول كتاب قانوني بمعرض إكسبو الشارقه معرض الكتاب الدولي وفي معرض الشارقة لدولي للكتاب في دورته الأربعين تحقق لي حلم قديم اشكر رب العباد وجبر خاطر القلب الله عوضني ويعوض صبرنا الخير والبركه والرضا والشكر .

 

واضافت القاضية شمس: أمنيتي أن يتحقق حلم كل من تعب وجاهد وغامر وتحدى كل من صبر وتألم صبرا وزرعت أجاسده تعب وارهاق لكل من لا يحسد ولا يحقد ويتمنى الخير لغيرة لكل من مر بصدمات بعمره وخرج في هذا الكون وكأن شيء لم يحدث له والأهم من كل هذا لكل من رضا الله والوالدين عنه في هذه الحياة ولكل من يقول كيف ولماذا اقول من يعيش في هذه الحياة وتحدي الحياة ولا يتعلم الطموح منها.. من يريد أن يأخذ كل شيء بدون تعب المشوار وجهد الحياة منها تعلمت ان من جد وجد ومن بدأ بخطوة معتمدا على الله صعد ومن تواضع لله رفعه .

 

وتتصمنت الموسوعة القانونية شمسي للقاضي الدكتورة البروفيسور شمس العمرو علي عدة محاور رئيسية وهي :

١. دور النظام القانوني للاستثمارات النفطية في استقطاب وحماية الشركات.

٢. إجراءات التحكيم.

٣. التحكيم في منازعات العمل الجماعي.

٤. أسباب البطلان النسبي.

٥. تنفيذ أحكام التحكيم الداخلية .

٦. أثر قواعد الأتوستيرال على قواعد التحكيم الوطني

٧. شرط التحكيم .

٨. مبادئ التحكيم إتفاق التحكيم _عقد التحكيم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى