مفالات واراء حرة

كيف تتعامل مع مشكلة طردك من العمل بشكل احترافي ؟:

 

 

 كيف تتعامل مع مشكلة طردك من العمل بشكل احترافي ؟:

 

:للكاتب والصحفي اليمني -عبدالرحمن الكميت:

إذا قام مديرك باتخاذ قرار طردك من العمل في وقت حرج بالنسبة لك، أنت تحتاج إلى أن تتصرف بشكل هادئ تمامًا وأن تعرف أن هناك الكثير من الفرص أمامك، لكن هناك بعض الأمور التي يجب ألا تقوم بها وإلا ستؤثر سلبًا على مستقبلك، أنت تحتاج إلى أن تسأل مديرك عن الأسباب وتتصرف بهدوء، وبشكل عام بعد قراءتك النصائح التالية ستكون لديك خلفية كبيرة عن كافة الأمور التي تحتاج إلى القيام بها عند سماعك لخبر طردك من العمل .

 

التعامل مع مشكلة طردك من العمل

 

لا تغضب أو تفقد أعصابك بالرغم من أنك قد تشعر بالكثير من المشاعر المضطربة وبأنك تشعر من داخلك بثورة غضب، فيجب أن تحافظ على هدوءك بأكبر شكل ممكن وألا تقم بتصرفات عدوانية تجاه المدير أو الآخرين من المسئولين أو رفاقك في العمل. عندما تسمع خبر طردك من العمل ، حاول أن تتصرف بهدوء تام في تلك اللحظة وفكر فيما يمكنك القيام به بعد ذلك، إذا تصرفت بعكس هذا سيؤثر هذا على سمعتك فيما بعد عندما تقوم بالتقديم في وظيفة جديدة، كما أنك يجب أن تتذكر أن هناك بعض الأشياء التي تحتاجها من عملك حتى بعد الطرد، مثل خطاب التوصية الذي سيكون فارقًا عند تقدمك لأي وظيفة أخرى، كما أنك قد تحتاج إلى التواصل مع مديرك أو أي من رفاقك في العمل فيما بعد للحصول على مساعدة معينة أو أن لديك بعض المستحقات المالية التي لم تأخذها أو حتى أية أغراض تخصك، إذا ما قمت بالغضب وعمل فضيحة في المكان ستتأزم كافة الأمور.

 

 

اسأل عن الأسباب التي سببت طردك من العمل

 

 

هناك فرق كبير بين الاستقالة والطرد، بالطبع هناك أسباب قوية ليتخذ مديرك قرار طردك من العمل ، وقد لا تكون هي نفسها الأسباب التي تفكر فيها، لذا اسأل مديرك عن الأسباب المحددة التي جعلته يتخذ مثل هذا القرار، هل الأمر يخص سلوك شخصيتك في العمل أم أن الأمر يتعلق بمدى الجودة السيئة التي تقدمها في عملك؟ أم أن الأمر يخص سياسة الشركة في الرغبة في تخلصها من عدد معين من الموظفين في هذا الوقت من العام؟ قد لا يخبرك المدير بالأسباب الحقيقية، لذا فأنت تحتاج إلى طريقة ذكية تختار فيها الوقت المناسب والشخص المناسب لتعرف ما هي الأسباب التي دفعت المدير إلى اتخاذ قرار طردك من العمل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى