اخبار عربية

اليمن تتراس الندوة الخامسة والعشرين لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية

كتب – علاء حمدي

ترأست اليمن الندوة الخامسة والعشرين لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية والتي بدات اليوم اليوم بالعاصمة المصرية القاهرة تحت رعاية الجامعة العربية وبمشاركة ممثلين عن مختلف الدول العربية الاعضاء .

في بداية الندوة نقل رئيس وفد اليمن العميد طيار ركن عبد الاله عبد الواسع الخضر مساعد الملحق العسكري بسفارة بلادنا في القاهرة تحيات الاخوين وزير الدفاع اللواء محمد المقدشي ورئيس هيئة الاركان اللواء صغير حمود بن عزيز الى ممثلي الدول العربية المشاركين في الندوة ، مشيدا بجهود ورعاية الجامعة العربية ممثلة بقطاع الشئون العربية والامن القومي بالجامعة .

مؤكدا أن الندوة ستناقش منظومة التدريب الطبي الميداني لمواكبة متطلبات الاسناد الطبي للعمليات المشتركة في القوات المسلحة العربية والذي يعتبر نقلة نوعية لقواتنا المسلحة في الاوقات العصيبة التي تمر بها بعض الدول العربية من مراحل خطيرة على مستوى الوطن العربي والدولي.

لافتا الى ما يمر اليمن من ازمة استثنائية عسكرية واقتصادية وسياسية وثقافية وتدمير ممنهج من قبل المليشيات الحوثية المدعومة من ايران ، وهو الامر الذي قد يهدد الامن القومي العربي ويتوجب تعزيز اواصر التضامن العربي ضد الطغيان الفارسي الايراني الحاقد ومليشياته باليمن .

وأشاد العميد الخضر بموقف التحالف العربي في دعم الشرعية باليمن ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي ، والذي يعتبر دورا مشرفا وتجسيدا حقيقيا وواقعيا للتضامن العربي المشترك.

منوها الى أن موضوع الندوة يعطي دفعة ايجابية للقوات المسلحة العربية من خلال التنسيق والتكامل في مختلف القطاعات العسكرية والمدنية وتبادل الخبرات والمعارف والمعلومات في مختلف المجالات والانشطة العسكرية المشتركة.

حضر افتتاح الندوة الامين العام المساعد رئيس قطاع الشئون العربية والامن القومي في الجامعة العربية الدكتور خليل ابراهيم الذوادي ، والوزير المفوض بالجامعة العربية طارق عبد السلام مدير الادارة العسكرية ومجلس السلم والامن العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى