المرأة والطفل

تضامن الإسماعيلية تقيم ندوة توعوية للرائدات الريفيات بالضبعية تزامنا مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

كتبت أمل عبد الرحيم
تزامنا مع إنطلاق حمله ال ١٦ يوم لمناهضه العنف ضد الفتيات والنساء والتي تدعو لوقف العنف ضد النساء و تحت شعار (أنتم أبطال أسرتكم )، قامت مديرية التضامن الإجتماعي تحت إشراف مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بتنفيذ ندوه توعويه اليوم، مع الرائدات الريفيات بوحده الضبعيه الإجتماعية بدار مناسبات الضبعيه بحضور بعض من الأسر الأولي بالرعايه
تناولت الندوة التعريف بالعنف ضد المرأة و أشكاله كذلك التوعية بأن منع العنف ضد المرأة والتصدي له أولوية من أولويات حقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين والصحة العامة كذلك الحاجة إلى إتخاذ مزيد من الإجراءات من أجل ضمان أن تعيش النساء على إختلاف أماكنهم و عادتهم حياة لا يشوبها العنف والإكراه.
و خلال الندوة تم الإشارة إلي أن تحقيق مستقبل خال من ممارسات العنف على المرأة هو أمر ممكن إذا استخدمت الخدمات الأساسية مثل التعليم والعدالة والصحة والقطاعات الاجتماعية ، مع إتاحة التمويل الكافي المخصص للجهود المبذولة في مجال حقوق المرأة.
كما تم التأكيد علي أنه على الرغم من إنتشار العنف القائم على النوع الاجتماعي ، إلا أنه ليس أمرًا حتميًا. كما أنه أمر ممكن، بل ويجب منعه. ويبدأ وقف هذا العنف بتصديق الناجيات من العنف ، وإعتماد نهج شامل يعالج الأسباب الجذرية له، وتغير الأعراف الإجتماعية الضارة، وتمكين النساء والفتيات.
و يعتبر يوم ٢٥ نوفمبر من كل عام هو اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء و قد اتخذت الأمم المتحدة هذا العام موضوعا تتم حوله فعاليات عده علي مستوي العالم لإذكاء الوعي و موضوع هذا العام هو، لون العالم برتقاليًا: فلننهِ العنف ضد المرأة الآن، فالبرتقالي هو لونا لتمثيل مستقبل أكثر إشراقًا وخالٍ من العنف ضد النساء والفتيات.
لخلق رفض مجتمعى للثقافات السلبية الموروثة حول العنف ضد المرأة، بالإضافة إلى التعريف بالمخاطر الصحية والنفسية لها .
أعجبني

تعليق

٠ تعليق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى