جامعات وكليات

كلية التربية الرياضية تقيم حفل استقبال الطلاب الجدد وتكرم رئيس جامعة اسوان

اسوان خالد شاطر

 

شهد اليوم الاحد، الدكتور أيمن محمود عثمان القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، فاعليات حفل استقبال الطلاب الجدد للعام الجامعي 2022/2021 الذي تنظمه كلية التربية الرياضية بحضور الدكتور عادل مكي عميد الكلية واعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلاب الكلية وشركاء النجاح من المجتمع الرياضي الخارجي اللواء احمد سليمان رئيس مجلس ادارة نادي اسوان الرياضي وسلامة منزلي رئيس مجلس ادارة نادي التجديف والمهندس ادهم دهب رئيس منطقة السباحة لوجه قلبي وهاني رشدي وكيل وزارة الشباب والرياضة السابق وياسر مركب الخبير السياحي بجزيرة هيصا والكابتن نبيل عبد الشكور رئيس نادي الشمس وحكيم عبده حسب الله الخبير السياحي بغرب سهيل.

والكابتن نجيب مكين الخبير السياحي وعدد من قيادات المجتمع المدني السياحي والرياضي باسوان والدكتور احمد عبد الصادق منسق أسرة طلاب من أجل مصر ويوسف محمد عابد منسق الانشطة الطلابية.

واكد الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة اسوان خلال كلماته علي اهمية دور الرياضة في حياة الطلاب واشاد بالمنشاءات الرياضية بالجامعة التي تساعد علي استضافة العديد من الانشطة والفاعليات الرياضية كما حملت جامعة أسوان على عاتقها تفعيل وتنفيذ مبادرة “الرياضة أمن قومي” من خلال توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتفعيل الأنشطة الرياضية داخل الجامعات.

والتي انطلقت فاعليات.

 المبادرة منذ، العام الدراسي الماضي 17 أكتوبر 2020 تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات، من خلال كلية التربية الرياضية بالتعاون مع الإدارة المركزية لرعاية الشباب، تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وتحت إشراف الدكتور صبحي محمد حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، والدكتور هشام الجيوشي سكرتير الاتحاد، ونخبة من اعضاء هيئة التدريس جامعة أسوان بكلية التربية الرياضية والعاملين بالجامعة.

وأضاف الدكتور ايمن عثمان أنه من أهم عوامل نجاح مبادرة “الرياضة أمن قومى” هو الطفرة في المنشآت الرياضية التي شهدتها الجامعة من ملاعب رياضية متعددة الأغراض، وإستاد الجامعة الرياضي الذي يسع 2000 متفرج. مجمع جيم جاري تنفيذه خدمة للطلاب والمجتمع الخارجي.

وأوضح الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة ، أن الجامعة شهدت طفرة في المنشآت الرياضية التي يمكن الاستفادة منها في تنمية قدرات الطلاب التدريبية والمهارية ولجميع طلاب الجامعة وليس طلاب كلية التربية الرياضية فقط وذلك عملا بمقولة العقل السليم في الجسم السليم ونعمل علي بناء الطلاب تعليميا والعمل علي تنمية قدراتهم الإبداعية من خلال الأنشطة الطلابية التي تكون بمثابة فرصة لخلق روح المنافسة الرياضية بين طلاب الجامعة.

وحث الدكتور ايمن عثمان الطلاب علي الحصول علي لقاح فيروس كورونا تنفيذا لتوجيهات المجلس الاعلي للجامعات منع الطلاب الذين لم يحصلوا علي لقاح كورونا من دخول امتحانات الفصل الدراسي الاول للعام الجامعي الجاري .

وأشار الدكتور عادل مكي عميد كلية التربية الرياضية إلى أن الهدف من المبادرة هو الترويج للرياضية حتى تصبح أسلوب حياة، والتي تتضمن العديد من الفاعليات، منها سباق الدرجات وألعاب السباحة والجري والمشي واللياقة البدنية وغيرها من الألعاب المشتركة، وذلك لصقل المواهب الرياضية للطلاب وتخريج جيل سليم بدنيا ورياضيا وفكريا واجتماعيا.

واوضح الدكتور عادل مكي ان الدكتور ايمن عثمان رئيس الجامعة يدعم الانشطة الر ياضية وكلية التربية..

من خلال الملاعب الرياضية والمنشاءات الرياضية. مشيرا الي اهمية البرامج التعليمية والرياضية التي تقدمها كلية التربية الرياضية جامعة اسوان علي مستوي 27 كلية تربية رياضية علي مستوي الجامعات المصرية وذلك بهدف تخريج جيل جديد ومنتج رياضي قادر علي المنافسة في سوق العمل.

في ختام الحفل قدم عميد كلية التربية الرياضية درع الكلية لدكتور ايمن عثمان تقديرا لدعمه المتواصل واللا محدود لكلية التربية الرياضية والانشطة الطلابية كما تم تكريم الدكتور عادل مكي عميد الكلية وقيادات المجتمع الرياضي الخارجي الذين يمثلون شركاء النجاح في الطفرة الرياضية التي تشهدها محافظة اسوان.

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى