أخبار محلية

النائبة نيفين حمدي تدعو الشباب إلي عدم الاستماع للأفكار المتطرفة

كتب – علاء حمدي

 

دعت النائبة نيفين حمدي عضو مجلس النواب وعضو لجنة الشئون الإفريقية بالمجلس الشباب إلي عدم الاستماع للأفكار المتطرفة والإرهابية التى تعمل ضد الدولة سواء من الداخل أو الخارج تحت أي مسمى مشددا على ضرورة اتباع المنهج الأزهري الوسطي والالتزام بالقيم الإسلامية السمحة التى تدعو للمحبة والتسامح والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة.

‌والقت نيفين الضوء علي المواطنة والحقوق والحريات التي تكفلها الدولة وذلك من خلال التعريف بالدولة وبيان أركانها وحقها في استخدام سلطاتها وفقا لمبدأ سيادة القانون، والتعريف بالوطن والعلاقة بين الإنسان والوطن، وتعريف المواطنة وأهمية وجودها للحفاظ على التعايش السلمي وقبول الآخر ، ومقومات وعناصر المواطنة وموقف الإسلام منها وضماناتها . كما جاء في بيان أحكام المواطنة فى دستور ٢٠١٤ المعدل عام ٢٠١٩ والباب الثالث الخاص بالحقوق والحريات والواجبات العامة وأكد على أن الحرية الشخصية هى الأساس للحريات العامة موضحاً الفرق بين الحق والحرية والرخصة وأن الحرية المطلقة مفسدة مطلقة .

كما أشارت النائبة نيفين حمدي للواجبات العامة فى الدستور ودورها نحو تحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ وتحقيق أهداف التنمية المستدامة حيث تركز رؤية مصر 2030 على الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته في مختلف نواحي الحياة وذلك من خلال التأكيد على ترسيخ مبادئ العدالة والاندماج الاجتماعي ومشاركة كافة المواطنين في الحياة السياسية والاجتماعية. يأتي ذلك جنبًا إلى جنب مع تحقيق نمو اقتصادي مرتفع، احتوائي ومستدام وتعزيز الاستثمار في البشر وبناء قدراتهم الإبداعية من خلال الحث على زيادة المعرفة والابتكار والبحث العلمي في كافة المجالات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى