أقاليم ومحافظات

محافظ أسوان : متابعة الجهود الجارية لإعادة الوجه الحضارى لعاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية

اسوان خالد شاطر

 

في إطار جولاته الميدانية اليومية المتتالية تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الجهود الجارية من جهات المرافق العامة والخدمات والوحدات المحلية لإعادة الوجه الحضارى لعاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية ، وخاصة بالطرق والشوارع الرئيسية وعدد من الشوارع الداخلية ، أختتمها بتفقد مشروع تطوير حديقة السلام حيث رافقه اللواء حازم عزت السكرتير العام ، والعميد محمد البنا السكرتير العام المساعد.

بجانب مسئولى الأجهزة التنفيذية ، وقد أعطى المحافظ توجيهاته بالإستمرار في تكثيف أعمال زراعة الأشجار لتكون مصدات للرياح وزحف الرمال على جانبي الطرق ، وأيضاً زراعة النباتات الزهرية والمسطحات الخضراء في جوانب الطرق والشوارع الرئيسية.

على أن تكون المسافة بين أحواض الزرع لا تقل عن 25 متر ، بالإضافة إلى التوسع في خلق مساحات لتكون ساحات إنتظار للسيارات للحد من التكدس المرورى ، فضلاً عن جرد الأتربة ورفع كفاءة أعمدة الإنارة العامة ، مكلفاً بتغيير خطوط الكهرباء الهوائية إلى كابلات أرضية ، مع التوسع في تركيب البانرات الإعلانية واللوحات الإرشادية ، علاوة على إنشاء التكاسى ورفع كفاءة الأرصفة والبلدورات.

مع دهانها ، فضلاً عن إعادة تأهيل المقاعد ومظلات الإنتظار ، وشدد اللواء أشرف عطية على أهمية رفع تراكمات القمامة والمخلفات ، وإزالة الإشغالات ومنع التوك توك ، وكذا إعادة الشئ لأصله بالنسبة للحفر من أجل تسويتها ورصفها ، فضلاً عن سرعة تنفيذ خطة الرصف للطرق المستهدفة من طرق كورنيش النيل والسادات والمطار وفيله / الشلال.

، ومداخل ومخارج معابد فيله ووضع بانرات مضاءة بها ، وأيضاً كوبرى خزان أسوان البديل ، وأختتم محافظ أسوان جولته بتفقد مشروع تطوير حديقة السلام حيث تابع الأعمال التي تقوم بها شركة الخدمة الوطنية التابعة للقوات المسلحة لإضفاء الشكل الجمالى على هذه الحديقة لخلق متنفس ترفيهى وطبيعى لأهالى المدينة .

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى