أقاليم ومحافظات

محافظ أسوان يتابع جهود إعادة إنشاء وترميم المنازل المتضررة من تداعيات السيول

اسوان خالد شاطر

 

تواصل الأجهزة المعنية بمحافظة أسوان بالتعاون مع منظمات ومؤسسات المجتمع المدنى جهودها المختلفة فى إطار الملحمة الوطنية لتخفيف المعاناة عن الأسر التى تضررت من تداعيات السيول التي تعرضت لها بعض القرى والمناطق السكنية حيث تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

الجهود المبذولة لإعادة إعمار وإنشاء منازل المتضررين داخل 14 قرية ومنطقة سكنية سواء التى تعرضت للإنهيار الكلى ، بجانب تنفيذ أعمال الترميمات والأسقف للإنهيارات الجزئية ، بالإضافة إلى تواصل قوافل الخير لدعم هذه الأسر بالمساعدات الغذائية والعينية.

بمتابعة على أرض الواقع من اللجنة الإشرافية على جهود المجتمع المدنى لإحتواء تداعيات السيول برئاسة الدكتورة غادة أبوزيد نائبة المحافظ والتي أوضحت بأن مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية تسابق الزمن لإستكمال جهودها لإعادة تأهيل منازل متضررى السيول.

ضمن خطة التعمير والبناء التي يتم إنتهاجها خلال الفترة الحالية ، مشيرة إلى أنه بالتوازى مع ذلك تواصل الجمعيات والأحزاب السياسية توزيع المساعدات الغذائية والعينية من أثاثات ومفروشات وأجهزة منزلية ليعكس ذلك تكاتف الجميع والعمل بروح الفريق الواحد لتوفير الرعاية الكاملة لهذه الأسر على أكمل وجه .

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى