أقاليم ومحافظات

محافظ أسوان يتفقد أعمال الإنشاءات والترميمات للمنازل التي تعرضت للسيول بمناطق الشيخ هارون وخور عواضة والحكروب

كتب – خالد شاطر

 

فى إطار الملحمة الوطنية من التكاتف والتلاحم بين الجهود التنفيذية ومنظمات ومؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية والتي تشهدها المناطق المتضررة من السيول قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بجولة تفقدية لأعمال الإنشاءات والترميمات للمنازل التي تعرضت لإنهيارات كلية وجزئية بمناطق الشيخ هارون وخور عواضة والحكروب.

رافقه خلالها الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ ورئيس اللجنة الإشرافية على جهود المجتمع المدنى لإحتواء تداعيات السيول ، والعميد محمد البنا السكرتير العام المساعد ، بجانب مسئولي الأجهزة التنفيذية وممثلى الجمعيات حيث أكد اللواء أشرف عطية على ضرورة تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته الأخيرة للمحافظة.

بتقديم كافة التسهيلات وأوجه الدعم للأسر المتضررة والعمل على مراجعة الحصر أولاً بأول طبقاً للواقع الفعلى لحالة المباني ومدى تأثرها بمياه الأمطار ، بالإضافة إلى تقديم المساعدات الغذائية والعينية من الأجهزة المنزلية والأثاثات للحالات التي تعرضت للتلف بفعل السيول ، مشدداً بأنه في حالة إن كان المنزل على أراضى واضعى اليد ، وقام صاحبه خلال الفترة الماضية بدفع رسوم الفحص والمعاينة.

وإدراجه ضمن منظومة التقنين سيتم إستكمال أعمال الإنشاءات تحقيقاً للإستقرار الأسرى ، كما أنه سيتم نقل أي أسرة إلى مساكن متضررى السيول بحى السلام في حالة عدم إمتلاكها للمنزل أو وقوعه في مخرات السيول ، وخلال جولته التفقدية إستجاب محافظ أسوان لعدد من الحالات سواء بإدراجها ضمن أعمال الأبحاث والدراسات الاجتماعية.

للتأكد من إستحقاقها قبل إدراجها ، أو بنقلها لعمارات حى السلام ، مطالباً الجمعيات الأهلية المنفذة لأعمال الإنشاءات أو الترميمات بالإسراع في الجهود المبذولة والتأكد من مدى إستحقاق الحالات للتدخلات الجارية.

حيث جارى التعامل مع المنازل التي تعرضت للإنهيارات الجزئية أو الكلية بواقع 36 منزل بمنطقة الشيخ هارون ، و 35 منزل بمنطقة خور عواضة ، علاوة على 45 منزل بمنطقة الحكروب ، وهو الذى يتوازى مع سباق الخير الذى تشهده 14 قرية ومنطقة تضررت من السيول .

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى