أخبار محليةأقاليم ومحافظات

وكيل وزارة أوقاف الإسكندرية .. إفتتاح أربع مساجد غدا الجمعة بمنطقة بشاير الخير خمسة

 

حماده مبارك

قال فضيلة الشيخ محمد خشبة وكيل أول وزارة الأوقاف بالإسكندرية، انه سيتم غدا الجمعة ، إفتتاح أربع مساجد بمنطقة بشاير الخير خمسة غرب الإسكندرية.

ووجه الشيخ خشبة ، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ولرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، و اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، ولقيادات المنطقة الشمالية العسكرية ، وللهيئة الهندسية للقوات المسلحة على هذا الجهد المبذول في خدمة بيوت الله.

وأضاف وكيل الوزارة ( أنا محظوظ بسبب هذه الفترة التى قضيتها في محافظة الإسكندرية وهذه فترة جميلة في حياتي ) حيث تم في الفترة الماضية افتتاح عدد كبير من المساجد منها الموجود على محور المحمودية، بشاير الخير، برج العرب.

وجدير بالذكر أنه سوف يتم إزالة عدد من المساجد التي تقع على جانبي خط السكة الحديد بشرق وغرب الإسكندرية ، وذلك للعمل على تطوير ذلك المرفق حيث أنه من المشروعات القومية التي تسعى الدولة لاتمامها على أكمل وجه ،
كما تم في مشروعات التطوير الأخرى ، وسوف يتم بناء مساجد أكبر منها وبسعه تستوعب اكبر عدد من المصلين وعلى أحدث الطرز المعمارية.

وتشهد محافظة الإسكندرية خلال الفترة القادمة مجموعة من المشاريع القومية التي سوف تغير معالم المحافظة وتعود بها لواجهه المدن السياحية الكبرى .

ومن تلك المشروعات تطوير خط قطار أبوقير وامتداده ليصل إلي مدينة العلمين الجديدة.

كذلك مشروع تطوير ميناء الإسكندرية ، وإقامة منطقة لوجستية عالمية ليصبح ميناء الإسكندرية أكبر ميناء على مستوى العالم، ويكون مكانا لائقا بسمعة مصر والجمهورية الجديدة .

كما أن هناك مشروعات قيد الدراسة الفنية منها عمل مترو، يربط منطقة وسط المدينة بغربها ويصل إلى منطقة ك 21، وإقامة كورنيش غرب المدينة بطول 23 كيلو متر، يبدأ من منطقة الدخيلة إلي منطقة أبو تلات ، ومع كل ذلك التطوير سوف يزال العديد من المساجد إلا أن هناك خطة لبناء مساجد بديلة عن تلك التي ستتم إزالتها بطرز معمارية احدث واكبر استيعابا للمصلين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى