أخبار محليةاخبار عربية

القاهرة تسدل الستار علي ندوة رؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية برئاسة اليمن

القاهرة تسدل الستار علي ندوة رؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية برئاسة اليمن

كتب – علاء حمدي

أسدلت العاصمة المصرية القاهرة الستار علي ندوة رؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية برئاسة اليمن حيث اختتمت اليوم في القاهرة فعاليات الندوة ٢٥ لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية برئاسة عميد طيار ركن/عبدالإله الخضر رئيس وفد الجمهورية اليمنية،حيث اقرت الندوة الدراسة التي تم صياغتها في الاجتماعات التمهيدية.

وقد حضر اختتام الندوة سعادة السفير الدكتور خليل ابراهيم الذوادي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية لقطاع الأمن القومي العربي، حيث اشار في كلمته الى الدور الكبير الذي تلعبه هذه الندوات في تحسين اداء القوات المسلحة وتعزيز المعارف والمعلومات لديها.

وقد القى رئيس الدورة عميد طيار ركن/عبدالإله الخضر الكلمة الإفتتاحية شكر فيها كل الوفود المشاركة في الندوة داعياً إلى تعزيز العمل العربي المشترك في جميع المجالات حيث تعد هذه الندوة احد الوسائل التي تعزز قدرات وامكانيات الجيوش العربية.

خلصت الندوة. إلي عدة توصيات منها: اعتماد الدراسة الموحدة التي اعدها السادة ممثلو رؤساء هيئات التدريب في هذا الاجتماع. التأكد على اهمية مشاركة كافة الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية في الاجتماعات القادمة للسادة رؤساء هيئات التدريب. دعوة الوفود العسكرية في الدول العربية للقيام بتبادل الزيارات للاستفادة من الخبرات والتجارب في مجال التدريبات المشتركة.

وقيام القيادات العسكريه بالدول العربية با لتوجية لتوزيع الدراسات التي اقرت في ندوات رؤساء هيئات التدريب على الأكاديميات والكليات والمعاهد والمؤسسات التعليمية العسكرية للاستفادة منها واستخدامها كمراجع عند قيام جيوش الدول العربية بمناورات فيما بينها. حث الدول العربية على الاشتراك فيما بينها بالتدريبات العسكرية المشتركة وتكثيف الدورات والزيارات لتبادل الخبرات بين الجيوش العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى