جامعات وكليات

فوز جامعة الأقصر بأربع ميداليات ذهبية وفضية في بارالمبياد الجامعات المصرية بالإسكندرية

فوز جامعة الأقصر بأربع ميداليات ذهبية وفضية في بارالمبياد الجامعات المصرية بالإسكندرية

الأقصر–حماده النجار السليمى

تحت رعاية الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، حصد طلاب الجامعة أربع ميداليات متنوعة، بين ذهبية وفضية في اللقاء الرياضي لبارالمبياد الجامعات المصرية الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحت شعار “الإعاقة منحة لا محنة” بمقر المدينة الشبابية بالإسكندرية.

كان أبناء الجامعة من كلية الألسن، قد شاركوا بفعاليات البارالمبياد في الفترة من 28 نوفمبر وحتى 2 من ديسمبر، تحت رعاية وإشراف الدكتور ربيع سلامة، عميد كلية الألسن، والدكتورة ليلة يوسف، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور وليد عبدالله، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الرياضية، والدكتورة إلهام عيسى مستشار رئيس الجامعة لشئون ذوي الإعاقة، بإشراف دكتور محمد حمزة، ودكتور محمود حمزة أعضاء هيئة التدريس بكلية الألسن وحبيبة ممدوح، معيد بقسم اللغه الألمانية.

وفازت الطالبة دعاء رمضان، في مسابقة رفع الأثقال ميزان 40 كيلو بالمركز الأول والميدالية الذهبية، فيما حصدت سلوى محمود الديب، فى مسابقة رفع الأثقال ميزان 70، المركز الثانى والميدالية الفضية، و فازت الطالبة أميرة حمدى، فى مسابقة رفع الأثقال ميزان 55 كيلو بالمركز الثانى والميدالية الفضية، وفوز الطالبة آية محمد، موسى فى مسابقة رفع الأثقال ميزان 40 كيلو بالمركز الثانى والميدالية الفضية.

كما تأهل الطلاب، أحمد محمود ذكى، ومحمد محمود، وأحمد ممدوح، ومحمد مصطفى، للدور الرابع لكرة الجرس ومقابلة فريق جامعة حلوان بينما ترشح فريق طالبات الأقصر أميرة بركات، وروان وائل، وأميمة مختار، وأميرة عبد الناصر، للدور الثامن ومقابلة فريق طالبات جامعه طنطا وخاضت الطالبة بثينة أحمد، مسابقة تنس الطاولة، كما حصل جميع الطلاب على شهادات تقدير وتكريم.

من جانبه هنأ الدكتور محمد محجوب، رئيس الجامعة الطلاب من فرسان الإرادة ذووى الهمم، عن مشاركتهم المتميزة بفعاليات البارالمبياد، وتحقيقهم نتائج ومراكز متقدمة، مؤكدًا أن هذا التميز معهودًا من جانب طلاب الجامعة عامة، وكلية الألسن خاصة، والذين يشاركون بمختلف الأنشطة والمسابقات ودائمًا حريصون على رفع اسم الجامعة بكافة المسابقات.

وأكد رئيس الجامعة على حرص الجامعة دعم كافة الفعاليات التي تنمي مهارات الطالب وتحفز روح العمل الجماعي بما يغرس بداخلهم روح المنافسة الشريفة.

كما وجه رئيس الجامعة شكره للمشرفين على ذلك النشاط المتميز، لدورهم فى دعم ورعاية الطلاب والطالبات من ذوي الهمم بالجامعة وتشجيعهم دائمًا على المنافسة والتميز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى