اخبار الرياضةبرلمان واحزاب

ماراثون رياضى لدعم ذوى الإحتياجات الخاصة فى ” يوم التحدى”بمشاركة برلمانية و قيادات شعبية

ماراثون رياضى لدعم ذوى الإحتياجات الخاصة فى ” يوم التحدى”بمشاركة برلمانية و قيادات شعبية

كتب حامد خليفة

بمناسبة الإحتفال بـ” يوم التحدى” لدعم ذوى القدرات الخاصة، نظمت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان احتفالية وماراثون للجرى، لدعم حقوق ذوى الهمم، ولتشجيع جميع الفئات على ممارسة الرياضة.

شارك فى الإحتفالية وماراثون الجرى الدكتورة أمل سلامة عضو مجلس النواب، والدكتورة نيفين بدار رئيس مجلس إدارة نيفين بدار الخيرية، وعددا من القيادات الشعبية، ومختلف فئات المجتمع من أطفال وشباب وكبار السن والفتيات وفريق ” elite runners”، لإثبات أن الرياضة ليس مكانها فى النوادى والجيم فقط، بل يمكن ممارستها فى الشارع.
وفى ختام الماراثون تم تكريم عدد من متحدى الإعاقة، ومن بينهم البطل محمد الكيلانى، أول مصرى وعربى يقطع مسافة 100 كيلو متر سيرا بالطرف الصناعى خلال ثلاثة أيام لتحدى إعاقته وإثبات ذاته.
ومن جانبها قالت النائبة أمل سلامة أن الهدف من الماراثون الرياضى هو تشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة، ودعم متحدى الإعاقة بمناسبة الإحتفال بـ ” يوم التحدى” وللتأكيد على أن الدولة لا تنسى أبناءها من ذوى الإحتياجات الخاصة، وتمنحهم جميع الحقوق وفقا للقانون والدستور، حيث تحرص الدولة على تمكين ذوى القدرات الخاصة سياسيا وإقتصاديا وإجتماعيا، وتأهيلهم إلى سوق العمل، وحمايتهم من الإستغلال، وتحقيق المساواة وعدم التمييز بين الرجل والمرأة فى الحقوق والواجبات.
وأعربت النائبة أمل سلامة عن سعادتها البالغة لحرص جميع مؤسسات الدولة لتقديم الخدمات لذوى القدرات الخاصة، وفتح الحدائق والمنتزهات مجانا بمناسبة الإحتفال بيوم التحدى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى