أخبار السعودية

” فاين ” تطلق حملات توعوية حول سرطان الثدي في المملكة العربية السعودية

” فاين ” تطلق حملات توعوية حول سرطان الثدي في المملكة العربية السعودية
الرياض- زبيدة حمادنة
تماشياً مع التزامها بتعزيز مستويات الصحة العامة وحماية وسلامة المجتمعات التي تتواجد فيها، أطلقت مجموعة فاين الصحية القابضة، إحدى المجموعات العالمية الرائدة في مجال الصحة العامة وصناعة الورق الصحي وحلول الحماية من الجراثيم، حملات توعوية لدعم مرضى سرطان الثدي والمتعافين منه بالتعاون مع مستشفى الدكتور سليمان فقيه وجمعية زهراء.
وتهدف هذه المبادرات إلى تعزيز الوعي حول مرض سرطان الثدي وتقديم الدعم للنساء بهدف الحد من مخاطر الاصابة بهذا المرض من خلال إجراء الفحوصات المنتظمة والترويج لأهمية اتباع الممارسات الصحية السليمة خلال فترة العلاج والتعافي من المرض.
وبالشراكة مع مستشفى الدكتور سليمان فقيه وأمانة محافظة جدة وفريق “دراج جدة”، قامت مجموعة فاين الصحية القابضة برعاية سباق للماراثون وإطلاق حملة توعية على الواجهة البحرية لمدينة جدة، حيث جاءت هذه المبادرة في إطار استراتيجية المجموعة لتعزيز الشراكة المجتمعية وتفعيل المبادرات التوعوية والتثقيف الصحي.
وعلاوة على ذلك، عقدت مجموعة فاين شراكة مع جمعية زهراء لسرطان الثدي في حملتها الثانية للتوعية بمرض سرطان الثدي والتي تهدف إلى توفير الدعم لرفع معنويات المرضى. حيث قامت المجموعة بتوزيع أكثر من 300 حزمة تشتمل على مستلزمات النظافة والعناية بالصحة العامة من مناديلها المعقمة المعروفة عالمياً، ومعدات الحماية الشخصية من الفيروسات، وحلول الحماية من الجراثيم طويلة الأمد ، للمساعدة في ضمان سلامة المرضى من الجراثيم والفيروسات طوال فترة العلاج والتعافي من المرض.
وقال جيمس مايكل لافيرتي، الرئيس التنفيذي لمجموعة فاين الصحية القابضة: “يعتبر مرض السرطان ثاني أكثر أنواع السرطان شيوعاً بين النساء، حيث تم تشخيص أكثر من 2 مليون امرأة مصابة به. نهدف إلى بذل ما في وسعنا لدعم أولئك الذين يعانون ويتعافون من هذا المرض، حيث تهدف حملاتنا إلى تعزيز الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي والوقاية منه، بالإضافة إلى أهمية الحفاظ على النظافة خلال فترة العلاج والتعافي من المرض. هذا ونشجع النساء على إجراء الفحص الذاتي الدوري للكشف المبكر ومعالجته.”
وكانت مشاركة المرأة السعودية بارزة في هذه المبادرات التي تم إطلاقها لدعم مرضى السرطان، حيث حثت مجموعة فاين أعضاء المجتمعات المحلية المختلفة على التوعية بهذا المرض والمشاركة في دعم مرضى سرطان الثدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى