أخبار محلية

المستشار خالد عابد والكابتن احمد حسن يقودان مسيرة استدامة التنمية لطرق آمنة

المستشار خالد عابد والكابتن احمد حسن يقودان مسيرة استدامة التنمية لطرق آمنة
كتب : ماهر بدر

الاتحاد العربى للتطوير والتنمية يطلق مبادرة «طريقك» تحت شعار «طرق آمنة.. مخاطر أقل.. أمان دائم»

عقد الاتحاد العربي للتطوير والتنمية العامل فى نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، برئاسة المستشار خالد عابد، مؤتمراً صحفياً لتوقيع بروتوكول تعاون مبادرة «طريقك» مع شركة الصقر المصري، للانقاذ وخدمات السيارات، برئاسة الكابتن أحمد حسن، نجم منتخب مصر السابق.
ووقع البروتوكول كلاً من محمد هاني ممثلاً عن الاتحاد العربي للتطوير والتنمية، وصالح العشيري، العضو المنتدب لشركة الصقر المصري.
وجاء ذلك في حضور كل من المستشار خالد عابد رئيس الاتحاد، والدكتور أحمد الشعراوي الأمين العام المساعد للاتحاد، وعمرو جمال، وأحمد وسام، القائمين على مبادرة «طريقك» داخل الاتحاد.
وجاء الحضور مكللاً بحضور الكابتن أحمد حسن، نجم منتخب مصر السابق، ومجموعة من رؤساء قطاعات الاتحاد العربي للتطوير والتنمية، مع حضور لفيف من رجال الأعمال والقيادات المجتمعية ونخبة من الإعلاميين والصحفيين.
وتقوم المبادرة على أهداف ومرتكزات هامة لإستدامة التنمية وتأمين مخاطر الطرق وتقديم الخدمات السريعة المتنقلة والثابتة لمرتادي الطرق ..

*مبادرة «طريقك» تحت شعار «طرق آمنة.. مخاطر أقل.. أمان دائم»*
مبادرة للخدمات الذكية على الطرق، تم إطلاقها نهاية عام 2021 بالتعاون المشترك بين الاتحاد العربي للتطوير والتنمية وشركة فوللي، لتحسين ورفع كفاءة الخدمات المتقدمة للسادة مالكي السيارات واستحداث خدمات أخرى توفر سبل الراحة والأمان لهم وبما يخدم توجهات السيد رئيس الجمهورية/ عبد الفتاح السيسي في التحول الرقمي ويدعم رؤية 2030 ويعزز التطوير الهائل التى تنجزه الدولة المصرية.
كما أن مبادرة طريقك ستكون نقلة نوعية رائدة وفريدة من نوعها تجعل مصر في مصاف الدولة المتقدمة في مجال شبكات الطرق والخدمات المقدمة على الطرق.
*أهداف مبادرة طريقك*
صرح المستشار خالد عابد، رئيس الاتحاد العربي للتطوير والتنمية، أن مبادرة طريقك لها مجموعة أهداف رئيسية، على رأسها توفير مظلة تضم جميع الخدمات التى تهم وتؤثر على ملاك السيارات في رحلاتهم على الطريق.
كما توفر الخدمات اللازمة على الطرق عن طريق استخدام الوسائل الرقمية الحديثة، وكذلك رفع كفاءة الخدمات المقدمة على الطرق بما يدع توفير طرق آمنة وذكية..
وأضاف المستشار خالد عابد، أن مبادرة طريقك تستهدف توفير فرص عمل لتدعيم استقلالية المواطنين وتحفيزهم للنهوض بمستوى المعيشة لأسرهم وتجمعاتهم المحلية.
وأكد على أن ضمن أهدافها إشعار ملاك السيارات بفارق ايجابي خلال رحلاتهم اليومية على الطرق، وكذلك تنظيم صفوف المجتمع المدني وتعزيز الثقة في مؤسسات الدولة المصرية.
وأوضح رئيس الاتحاد العربي للتطوير، أن المبادرة تستهدف مساعدة الدولة المصرية على تدعيم المركزية المعلوماتية عن طريق تقديم بيانات تخص الخدمات الاكثر طلبا بالنسبة لملاك السيارات.
من جانبه، صرح الكابتن أحمد حسن أن البروتوكول هو باكورة التعاون بين الاتحاد العربي للتطوير والتنمية وشركة الصقر المصري.
وأكد الكابتن أحمد حسن أن أطراف المبادرة يسعون إلى ترسيخ استدامة التنمية تدعيماً لأهداف الجمهورية الجديدة، وفقاً لاستيراتيجية 2030 بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى