أخبار الإمارات

حكومة الإمارات .. تعتمد نظام العمل الجديد اول يناير

حكومة الإمارات .. تعتمد نظام العمل الجديد اول يناير

حماده مبارك

أعلنت حكومة دولة الإمارات ، اليوم الثلاثاء 7 ديسمبر، عن اعتماد النظام الجديد للعمل الأسبوعي ليكون أربعة أيام ونصف يوم عمل أسبوعياً، وذلك ابتداءً من تاريخ 1 يناير 2022.
وذكرت وكالة أنباء الإمارات، أن العطلة في النظام الجديد ستكون يومي السبت والأحد، والجمعة نصف يوم عمل إلى 12 ظهراً.
وأوضح النظام الجديد، أن الدوام الدراسي سيكون 4 أيام ونصف بداية من الساعة 7.30 صباحا وحتى الساعة 12 ظهرا.

وبينت أن ساعات العمل ستكون 8 ساعات بداية من السابعة والنصف وحتى الثالثة والنصف عصرا.
وتضمن النظام أيضا توحيد موعد إقامة وخطبة صلاة الجمعة طوال العام في الساعة 1.15 ظهرا حيث سيتم تطبيق النظام بداية من 1 يناير المقبل.
كما نص النظام علي إمكانية تطبيق ساعات الدوام والعمل عن بعد في الجهات الاتحادية يوم الجمعة، على أن تقر الجهات الاتحادية آليات التنفيذ، وبما تقتضيه مصلحة سير العمل في هذه الجهات.

وعلى الصعيد الاقتصادي، سيعزز نظام العمل الأسبوعي الجديد موقع دولة الإمارات على خارطة الأعمال كمركز اقتصادي عالمي، حيث سيسهم في تعزيز اندماج الاقتصاد الوطني مع مختلف الاقتصاديات والأسواق العالمية، ويعزز من موقعها الاستراتيجي المهم والفاعل في الاقتصاد العالمي، خاصةً أن النظام الجديد للعمل الأسبوعي يؤمّن تطابق أيام التبادلات والتعاملات التجارية والاقتصادية والمالية مع الدول التي تعتمد العطلة الأسبوعية يومي السبت والأحد.

كما أن اعتماد نظام أيام العمل والعطلة الأسبوعية الجديد سيدعم القطاع المالي، حيث أنه سيعمل على الموائمة مع أيام العمل في البورصات وأسواق المال العالمية، بالإضافة إلى البنوك العالمية، وبالتالي سيعزز النظام الجديد أداء أسواق الأسهم والبنوك وشركات التأمين والتجارة الخارجية للإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى