التعليم

“وكيل وزارة التعليم بالقليوبية “يتابع تقييم المشروع القومي للقراءة تحت شعار “اقرأ وارتق”؛؛؛؛

“وكيل وزارة التعليم بالقليوبية “يتابع تقييم المشروع القومي للقراءة تحت شعار “اقرأ وارتق”؛؛؛؛
كتب: محمد رفعت
تنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. ومعالي اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.
تابع الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، الأستاذة سماح إبراهيم وكيل المديرية فعاليات التصفيات النهائية لمسابقة المشروع القومي للقراءة “اقرأ وارتق” بقاعة مكتبة المديرية في إطار مبادرة “حياة كريمة”.
وأكد الدكتور ياسر محمود من خلال حواره مع الطلبة المشتركين في المسابقة أن الهدف من اطلاق المشروع الوطنى للقراءة هو تشجيع الطلاب بالمدارس على العودة للقراءة الصحيحة ونشر ثقافة الاطلاع على الكتب الخارجية وتعريف الطلاب برموز العلم فى مصر والوطن العربى ومختلف دول العالم.
وأضاف سيادته ، أن القراءة هى أسلوب حياة، والبداية والنهاية لتحقيق معرفة أفضل وغرس قيم هامة فى نفوس الطلاب فى تلك المرحلة من عمر طلاب المدارس، لتشكيل عقولهم ومنحهم ثقافة ومعرفة تمكنهم مواجهة الأفكار المغلوطة .
وأشارت الأستاذة سماح إلى أن المشروع الوطنـي للقـراءة هـو مشروع ثقافـي تنافسـي يهــدف إلــى توجيــه أطفــال مصــر وشــبابها لمواصـلة القـراءة الحرة و الإبداعيــة الناقــدة التـــي تمكنهــم من تحصيل المعرفـة ، وصـولاً لمجتـمع يتــعلم و يفـكر و يـبتكر، وهـو مـا يتسق مع رؤيـة مصر 2030 ، ويتوافـق مع أجندة وزارة التربية والتعليم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى