برلمان واحزاب

النائبة نيفين حمدي تؤكد علي توطين الصناعة المحلية تحت شعار “صنع في مصر”

النائبة نيفين حمدي تؤكد علي توطين الصناعة المحلية تحت شعار “صنع في مصر”

كتب – علاء حمدي

أكدت النائبة نيفين حمدي عضو مجلس النواب وعضو لجنة الشئون الإفريقية بالمجلس علي توطين الصناعة المحلية تحت شعار “صنع في مصر” وان الاقتصاد الوطني قادر للوصول لـ100 مليار دولار صادرات في العام الواحد برؤى الرئيس السيسي وتوجيهاته .

أضافت عضو مجلس النواب نيفين حمدي، أن الاهتمام بالصناعة الوطنية وحماية المنتج المصري، وتعزيز إنشاء المجمعات الصناعية الكبرى، يأتي في إطار خطة وطنية معلنة من جانب القيادة السياسية، تم التوجيه بها للحكومة ولوزارة الصناعة بالعمل على زيادة الصادرات المصرية لنحو 100 مليار دولار سنويًا. مؤكدة علي قدرة الاقتصاد الوطني ومع سياسات فتح الأسواق العالمية وتعزيز وحماية المنتج المصري وتوطين الصناعة المحلية تحت شعار “صنع في مصر”، على تحقيق هذا الهدف خلال الفترة القليلة القادمة.

وأشارت ” نيفين ” الي آليات مكافحة التهريب التي تعمل بها السلطات وأجهزة الدولة الرقابية بحزم حيث تتيح الفرصة كاملة للمستثمرين داخل البلاد، من أجل زيادة وتنويع منتجاتهم والاطمئنان تماما إلى نفاذها للأسواق وفقا لما أوضحته مصلحة الجمارك. في ظل وجود طفرة حقيقية في العمل الجمركي المصري، والهدف من ذلك تقنين الواردات لمصر، والتعامل بمنظومة الكترونية كاملة، وتعزيز المنتج المحلي وسط منافسة عالمية ضارية وحرص واضح من جانب القيادة السياسية على إحداث نقلة واضحة في الاقتصاد الوطني ومضاعفة الصادرات للخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى