جامعات وكليات

رئيس جامعة اسوان: المنتدى العالمي للتعليم العالي توفير فرص عمل للخريجين وربطهم بسوق العمل

اسوان- خالد شاطر

 

قال الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة اسوان خلال مشاركته في افتتاح فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، في نسخته الثانية، تحت عنوان “رؤية المستقبل” ان الجامعات المصرية تعمل علي توفير فرص عمل للخريجين وربطهم بسوق العمل واصبحت الجامعات المصرية تعيش ازهي عصورها في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 راعي العلم والعلماء وذلك من خلال وزارة التعليم العالي التي تعمل علي الارتقاء بمنظومة التعليم العالى كأساس للانطلاق نحو تحقيق مزيدا من التطوير المنشود، وان الدولة المصرية في عهد الرئيس السيسي انطلقت نحو التنمية المستدامة والشاملة في مختلف المجالات وهذا ينعكس اثره علي المواطنين.

وحظي المنتدى بمشاركة عدد من الوزراء والسفراء، ورؤساء الجامعات، والشخصيات العامة والأساتذة والعلماء والخبراء والباحثين في مختلف التخصصات العلمية والتربوية من مصرو من دول العالم المختلفة.

كان قد افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوريه، فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، في نسخته الثانية، تحت عنوان “رؤية المستقبل”، و الذي يقام بالعاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من ٨ إلى ١٠ ديسمبر 2021 بمشاركة عدد من دول العالم، وعدد كبير من الجامعات العالمية والجهات والمنظمات الدولية والجامعات المصرية.

وأضاف الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة اسوان ان المنتدى يشمل عدد من المحاور أهمها مستقبل العمل، إعداد وتأهيل الطلاب وشباب الباحثين لوظائف المستقبل، احتياجات أسواق العمل المحلية والدولية فى ظل تداعيات جائحة كورونا، والتغيرات السريعة فى مهارات التوظيف والطلب على سوق العمل،

 كما يتضمن المنتدي إقامة سلسلة من الفاعليات والأنشطة، فى صورة اجتماعات، وندوات، وورش عمل، وحلقات نقاش، ومحاضرات علمية من قبل خبراء من الأكاديميين والمهنيين وممثلي المنظمات الدولية، ورجال الأعمال والشباب.

واشار رئيس الجامعة الي ان جامعة اسوان تضم 19 كلية ومعهد البحوث والدراسات الافريقية ودول حوض النيل وقريبا سوف يتم افتتاح كلية السياحة والفنادق التي ستكون اضافة قوية الي عنقود كليات جامعة اسوان وخاصة ان محافظة اسوان محافظة سياحية مما سيسهم في تطوير صناعة السياحة باسوان وتوفير فرص عمل جادة للشباب وخريجي الجامعة.

يذكر أن المنتدي العالمي للتعليم العالي والبحث العلمى ينعقد هذا العام بالتناغم مع انعقاد الدورة الرابعة عشرة للمؤتمر العام لمنظمة الإيسيسكو برعاية السيد الرئيس وبمشاركة 49 دولة من الدول الأعضاء في المنظمة.

كما شارك بالمنتدي وفد جامعة اسوان برئاسة الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة اسوان والدكتور محمد عبدالعزيز وكيل كلية الهندسة والدكتور عبدالمنعم الجيلاني وكيل كلية الخدمة الاجتماعية والتقط رئيس الجامعة صور تذكارية مع رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي ومع رؤساء الجامعات.

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى