أقاليم ومحافظات

محافظ القاهرة ..القضاء على العشوائيات من أهم المشروعات التي تبرز اهتمام الدولة بالمواطن

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أنه تم إزالة ما يقارب ٩٠% من منطقة عزبة أبو قرن العشوائية بحي مصر القديمة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالتخلص من المناطق العشوائية بالعاصمة وتوفير مساكن لائقة وحياة كريمة لقاطنيها .

وأكد محافظ القاهرة أن القضاء على العشوائيات من أهم المشروعات التي تبرز اهتمام الدولة بالمواطن وحرص القيادة السياسية على توفير الحياة الكريمة والبيئة الصحية له مما يسهم في خلق جيل قوي نفسيا وبدنيا ويعمق لديه قيم الإنتماء .

وأكد محافظ القاهرة أن سعي الدولة لخلق مجتمع متكامل لمواطني المناطق العشوائية أصبح واقعًا ملموسًا يتجسد فى عدد من المشروعات كالأسمرات وأهالينا وروضة السيدة والمحروسة.

وأكد محافظ القاهرة أنه تم إزالة ١٠٢١ عقار بعزبة أبو قرن حتى الآن وتسكين ٣٥٦٥ أسرة مستحقة بمساكن حضارية بمشروع معا ١ ، ٢ والتى أنشأتها الدولة كسكن بديل بحي السلام مشيرًا إلى أن منطقة عزبة أبو قرن تعد من أكبر وأصعب المناطق العشوائية الغير مخططة والغير آمنة حيث تبلغ مساحتها 45 فدان وتلاصق جامع عمرو بن العاص وحديقة الفسطاط وشارع صلاح سالم .

وأضاف محافظ القاهرة أن الدولة لا تترك الأماكن التي يتم إزالتها دون تطوير بل تعيد تخطيطها مرة أخرى فى مشروعات تخدم المواطنين ، مشيرا إلى أن منطقة عزبة أبو قرن ستدخل ضمن المشروع الذي يستهدف التطوير الشامل لمنطقة الفسطاط بالكامل وإعادة الشكل الحضارى لهذه المنطقة التاريخية .

وأكد محافظ القاهرة أن جميع الوحدات السكنية الجديدة التى ينقل إليها المواطنون بمدينة معًا مؤثثة ومزودة بكافة الخدمات اللازمة لتوفير حياة كريمة وسكن ملائم حيث تضم وحدات صحية ، ومركز شباب ، ومدارس ، وخطوط نقل عام ، ومخابز .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى