جامعات وكليات

جامعة الوادى الجديد تحتفي باليوم العالمي لمكافحة الفساد

جامعة الوادى الجديد تحتفي باليوم العالمي لمكافحة الفساد

 

متابعة -، علاء حمدي

 

شارك الأستاذ الدكتور أحمد سيد حرباوى نائب رئيس جامعة الوادى الجديد لشئون التعليم والطلاب نائبا عن الأستاذ الدكتور عبد العزيز طنطاوى رئيس الجامعة فى الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد) بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة الذي نظمه فرع هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة وذلك بحضور السيدة حنان مجدى نائب محافظ الوادى الجديد والسيد العميد مصطفى ناجي رئيس فرع الهيئة،الرقابة الإدارية بالوادى الجديد ولفيف من القيادات التنفيذية والقيادات المعنية وذلك تحت شعار “لا للفساد.. نكافح لنزدهر”

 

وخلال المؤتمر قالت السيدة حنان مجدى نائب محافظ الوادى الجديد أن هذا الاحتفال يهدف لرفع التوعية بالتصدي ومكافحة الفساد، حيثُ أنه السبيل الأول للتنمية، وهو ما تسعى إليه القيادة السياسية.

 

حيث أشادت خلال كلمتها بجهود الهيئة في مكافحة جرائم الفساد الفترة الماضية، كما وجّهت الشكر لفرع الهيئة على الجهد المبذول بالمحافظة، ولكل موظف يقدر الأمانة الملقاة على عاتقه.

 

و قال الدكتور أحمد حرباوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إن هذا اليوم يعكس مدى حرص الدولة للحفاظ على مقدّراتها، ومؤكدًا على دور الجامعة في بناء شخصية سوية مسلحة بقيم الولاء والإنتماء للوطن الحبيب مصر الغالية ومثقفة وقادرة على مواجهه ومكافحة الفساد.

 

وأضاف أن الجامعة تقوم بدورها الإيجابى فى زيادة الوعى الطلابى عن طريق تنظيم سلسلة من المحاضرات والندوات والفعاليات لكل الفئات شاملة السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإدارى والعاملين وأبناءها طلبة وطالبات الجامعة فى مختلف الكليات، وستستمر الجامعة فى القيام بالتوعية بمكافحة الفساد بكافة أشكاله بهدف رفع وعى طلاب الجامعة بخطورة الفساد على الفرد والمجتمع ومايسببه من تدمير للإقتصاد وتعطيل لحركة التنمية.

ومقدما الشكر للسيد العميد مصطفى ناجى رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بالوادى الجديد وفريق العمل المعاون له على دورهم فى الرائد فى مواجهه ومكافحة الفساد بكافة أشكاله

 

وخلال المؤتمر عرض العميد مصطفى ناجي لجهود هيئة الرقابة الإدارية في مكافحة الفساد، مُوضحًا مفهوم الفساد وأنواعه، وآثاره السلبية، ومشيرًا لنطاق اختصاص الهيئة، وصلاحيات أعضائها، واختتم بعرض أبرز حملات التوعية التي تم إطلاقها، وسبل التواصل مع الهيئة في حال وجود أي مخالفة.

وذلك ضمن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى