اخبار عربية

غدا .. مؤسسة BRC العراقية تطلق المبادرة العربية بعنوان ” نحن ضد التنمر “

غدا .. مؤسسة BRC العراقية تطلق المبادرة العربية بعنوان ” نحن ضد التنمر “

كتب – علاء حمدى

تنطلق غدا السبت فعاليات المبادرة العربية لمكافحة التنمر “نحن ضد التنمر”, هو موضوع الملتقى العلمى الدولى العاشر الذى تقيمه مؤسسة BRC العراقية,

وقد صرحت د.نبيلة قشطى المسئول الرسمى للمؤسسة بجمهورية مصر العربية أن التنمر سلوك عدواني مُتكرّر يهدف إلى الإضرار بشخصٍ آخر بشكلٍ مُتعمّد، سواء كان هذا العدوان جسدي أو نفسي، والتنمر تصرف فردي الغرض منه اكتساب السلطة على حساب شخص آخر، ويمكن أن تتضمن التصرفات التي تعد تنمّرًا التنابز بالألقاب، أو الإساءات اللفظية أو المكتوبة، أو الاستبعاد من النشاطات.

وأضافت قشطى أن التنمّر يُعتبر أحد أخطر الظواهر التي باتت منتشرةً وبشكلٍ كبير في العديد من المجتمعات العالمية، وأصبحنا نرى هذه الظاهرة الخطيرة في كل الطبقات الاجتماعية, وفي كل مكان حولنا, سواء منزل أو عمل أو جامعة.

وصرح د.ميثاق بيات الضيفى رئيس مجلس إدارة مؤسسة BRC أن القسم القانوني والإداري للمؤسسة العلمية بالتعاون مع كلية التمريض جامعة تكريت, وكلية الآداب جامعة كركوك ينظمون الملتقى العلمي الدولي العاشر “نحن ضد التنمر” المبادرة العربية لمكافحة التنمر.

وأكد الضيفى أن الملتقى العلمي الدولي العاشر سيُسلّط الضوء على ظاهرة التنمّر، وأنواعها، وأسبابها، وأهم الطرق المتبعة لعلاجها, وسيتم تناول الموضوع من جانب القوانين والتشريعيات العربية, كما أكد الضيفى أن الملتقى سيقام يوم السبت 11 ديسمبر/ كانون الأول 2021 عبر الإنترنت.

وأضاف الاستاذ الدكتور عمر نجم الدين عميد كلية الآداب جامعة كركوك أن التنمّر هو ظاهرة عدوانيّة وغير مرغوب بها، تنتشر بشكلٍ أكبر بين طلّاب المدارس، والأفراد الذين يمارسون التنمّر يلجؤون إلى استخدام القوة البدنية للوصول إلى مبتغاهم من الأفراد الآخرين، وفي كلتا الحالتين سواءً كان الفرد من المتنمرين أو ممن يتعرض للتنمّر فإنه معرّض لمشاكل نفسية خطيرة ودائمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى