أقاليم ومحافظات

قطار البرنامج القومي لمواجهة الشائعات يصل غرب الإسكندرية 

قطار البرنامج القومي لمواجهة الشائعات يصل غرب الإسكندرية

 

متابعة – علاء حمدي

 

تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتنفيذ الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني برئاسة ا. احمد عفيفي .

 

بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالاسكندريه برئاسة الدكتورة صفاء الشريف وكيل الوزارة ومدير المديرية وإشراف إدارة إعداد القادة بمديرية الشباب والرياضة بالاسكندريه ، يستمر البرنامج القومي لمواجهة الشائعات وتأثيرها على الأمن القومي في تنفيذ فاعلياته حيث اقيمت ورشتي عمل بمركزي شباب برج العرب وبهيج بالإسكندرية

 

وبحضور 30 متدرب بمركز شباب برج العرب و 30 متدرب بمركز شباب بهيج وقد ابدي المتدربين تفاعلهم وحماسهم للبرنامج التدريبي. واعربوا عن استفادتهم الكبيرة من البرنامج .حيث أكد المتدربين علي أن مواجهة الشائعات هي ضرورة علي كل مواطن لحماية الوطن وكذلك حياته الشخصية.

 

وقد نفذ التدريب المدربتين هبه شتيوي و فريدة أحمد خريجتي المرحلة الأولى للبرنامج. كما ابدتا المدربتين هبه وفريدة سعادتهما بالوصول إلى غرب الإسكندرية وقري حياة كريمة لما لذلك من أهمية كبرى حيث أن تنمية وتطوير المواطن هو هدف رئيسي لتنمية الدولة.

 

وقد أوضحتا فريدة و هبه أن البرنامج التدريبي يستغرق يومين بعدد 4 ساعات يومياً ويحصل المتدرب على شهادة معتمدة من وزارة الشباب والرياضة. ويتناول البرنامج التدريبى العديد من الموضوعات الهامة والتى ابرزها :

 

★ الأمن القومى ومجالاته (سياسي، إقتصادي، إجتماعي، عسكري، سيبراني، جيوبوليتكي).

★ أهداف وأهمية الأمن القومي.

★ التحديات والمخاطر التي تواجه الأمن القومي وفق تعريفات خبراء أكاديمية ناصر العسكرية العليا

★ التطور التاريخي للحروب وصولاً لحروب الجيل الرابع.

★ التعريف بالشائعات وطرق إنتشارها.

★ مدى خطورة الشائعات وكيفية مواجهتها.

★ كيفية إعداد مبادرة للتصدي للشائعات.

 

ومن الجدير بالذكر أن البرنامج القومي لمواجهة الشائعات هو أحد البرامج الهامة التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة ” إدارة إعداد القادة لتسهيل و تيسير إقامة التدريب.” حيث تقوم الوزارة بدور رائد في نشر الوعي داخل المجتمع و العمل علي التطوير المستمر للشباب. ويتم تطبيق البرنامج في 11 محافظة كمرحلة أولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى