اسعار الدواجن

وفاة الشاعر الشيخ دعيج الخليفة الصباح

بقلم دكتور :. فوزي الحبال
توفي الي رحمة الله تعالى الشاعر الشيخ دعيج الخليفة الصباح
رحم الله الشاعر والأديب الكويتي المعرف الشيخ دعيج الخليفة الصباح،هذا الرجل الذي تراه دائما مبتسماً بشوشأ مع الكبير والصغير ،شخصية مفعمة بالروح الطيبة ،وفي اغلب مقابلاتةو حوراته التلفزيونية، وأمسياتة الشعرية، ورعاياتة لمهرجانات والمؤتمرات كثيرة في دول الخليج العربي ودولة الكويت .
وكان راعيا للفعاليات الثقافية المهمة ،واضف الي ذلك براعتة في صياغة أعداد كبيرة من مقدمات المسلسلات الكويتية التي لاتمحي من ذاكرة المشاهد الخليجي .
ولد المرحوم الشيخ دعيج في 10 فبراير عام 1971 وتوفي اليوم 11 ديسمبر 2021 ،. تزوج ورزقه ” لولوه ، دلال ، بدرية ، خليفة “ .
و يعود نسب دعيج الصباح الى الشيخ جابر الاحمد الصباح فهو احدى أحفاد امراء الكويت ، اما والدته فهي السيدة الشيخة لولوه جابر الأحمد الصباح و والده هو الشيخ خليفة العبد الله الخليفة بن عبد الله الصباح ، اما عن جده فكان يتولى حكم الكويت فهو الشيخ عبد الله بن صباح الصباح .
بعد ان اتم تعليمه المدرسي انتقل الى المرحلة الجامعية ملتحقا بجامعة دولة الكويت وتخرج منها بعد ان درس بقسم علوم سياسية.
تمكن دعيج الصباح من الوصول الى العديد من المناصب المميزة بداخل دولة الكويت وخارجها كما حصل على الكثير من العضويات المميزة ومن ابرزها 1993 اصبح عضو بداخل جمعية الصحفيين الكويتيين وكانت هذه اولى عضوياته، اما في عام 1996حصل على عضوية اخرى بداخل جمعية الصحفيين العرب الى جانب ماسبق حصل على عضويات اخرى في كل من شركة السينما الكويتية الوطنية وفي نادي الآرسنال الإنجليزي وكان عضو شرف ، بحلول عام 1995 اصبح دبلوماسي بداخل وزارة الخارجية بدولة الكويت ، اصبح دعيج الصباح الرئيس الفخري للمسرح الشعبي .
بجانب المناصب التي حصل عليها ،كان يهتم ايضا بالكتابة والتاليف وتمكن من كتابة العديد من الأغاني والمسرحيات والمسلسلات وايضا يقوم بالكتابة في اكثر من مجلة خليجية وعربية كمثل ” مجلة الأسرة ، مجلة النهضة ، مجلة كلام الناس ، مجلة .الجريمة ” .. ولقد برع ايضا في مجال الشعر حتى انه حصل على لقب أفضل شاعر خليجي وذلك بعد عمل عدد كبير من الاستبيانات الخليجية والعربية .
ر حمة الله عليه وسائلين المولي عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى