أقاليم ومحافظات

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يصل أسوان للمشاركة في المؤتمر الخامس عشر لاستخدامات الطاقة الذرية

كتب – خالد شاطر

 

تنطلق فعاليات المؤتمر الخامس عشر لاستخدامات الطاقة الذرية بأسوان وقد وصل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى مطار أسوان للمشاركة في المؤتمر الخامس عشر لاستخدامات الطاقة الذرية الذي يعقد في أسوان.

كان في استقبال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لحظة وصوله، اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، والمهندس سامي أبو وردة، رئيس مجلس إدارة شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، والدكتور عمرو الحاج علي، رئيس هيئة الطاقة الذرية، والمهندس هشام كمال، رئيس مجلس إدارة شركة المحطات المائية لإنتاج الكهرباء.

ومن المقرر، أن يتوجه وزير الكهرباء إلى مقر شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء لاستعراض ما يتم تنفيذه من مشروعات، وكذلك ما تقوم به الشركة من تنفيذ مشروعات، خاصة بالمبادرة الرئاسية «حياة كريمة» وما تم تنفيذه من إجراءات خاصة برفع معدلات نسب التحصيل والقضاء على أي أخطاء خاصة بالفواتير، مع التأكيد على مراجعة كافة مسارات التغذية الكهربائية بمختلف القطاعات الأربع التابعة للشركة.

والتي تضم محافظات سوهاج وقنا والأقصر وأسوان، وكذلك متابعة استعدادات الشركة للافتتاحات الرئاسية المرتقبة خلال الشهر الجاري.

وتنظم هيئة الطاقة الذرية بالاشتراك مع الهيئة العربية للطاقة الذرية انعقاد المؤتمر العربي الخامس عشر للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، والذي سيعقد اليوم، ويستمر حتى يوم الخميس المقبل الموافق 16 من شهر ديسمبر 2021 بمدينة أسوان.

وأوضحت الهيئة، أن المؤتمر يقام تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبحضور أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية والدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية، واللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بمشاركة رؤساء الهيئات النووية من مصر والدول العربية.

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى